أخبارتطبيقات iPhone

تطبيق واتس آب WhatsApp يطلق مكالمات الفيديو لجميع المستخدمين حول العالم

أخبارتطبيقات iPhone

مكالمات الفيديو

أعلن القائمون على تطبيق واتس آب WhatsApp رسميًا عن إطلاق مكالمات الفيديو لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم، حيث تتوفر هذه الميّزة لمستخدمي التطبيق على أنظمة iOS، وأندرويد، بالإضافة إلى Windows Phone.

وقالت الشركة في بيانها الرسمي إن إطلاق مكالمات الفيديو جاء لعدم كفاية إرسال الرسائل النصيّة أو إجراء المكالمات الصوتية في الوقت الراهن، وأن بعض اللحظات المُميّزة في حياة الإنسان لا يمكن استبدالها بالوصف ويجب مشاهدتها بشكل حي ومباشر. وذكرت الشركة أيضًا أنها سعت لتوفير الميّزة لجميع المستخدمين حول العالم أيًا كان هاتفهم الذكي؛ فلم تعد إمكانية إجراء مكالمات الفيديو محصورة بمالكي الأجهزة مُرتفعة الثمن.

وتتوفر مكالمات الفيديو في 180 دولة، حيث ستظهر آيقونة الفيديو إلى جانب آيقونة المكالمات الصوتية التي كانت تظهر داخل المحادثات الشخصية. كما أكّدت الشركة أن المكالمات سوف تكون مُشفّرة تمامًا دون وجود إمكانية للتنصّت عليها من قبل أي شخص، وهذا مستوى حماية موجود سابقًا في Facetime من آبل، أو Duo من جوجل.

وقال جان كوم Jan Koum، أحد مؤسسي واتس آب، إن استحواذ فيسبوك Facebook على التطبيق قبل سنوات جعل إطلاق مكالمات الفيديو أمرًا مُمكنًا بفضل خوادم الشبكة الاجتماعية القادرة على تخديم جميع المستخدمين حول العالم، وهذا على ضوء حديثه مع وكالة Reuters العالمية.

وركّز القائمون على تطبيق واتس آب على إضافة مجموعة كبيرة من الميّزات في الآونة الأخيرة، حيث يمكن الآن التعديل على الصور ومقاطع الفيديو والرسم عليها قبل إرسالها، مع تحسين أدوات التصوير أيضًا.

يُذكر أن المحكمة في المملكة المتحدة أمرت مؤخرًا تطبيق واتس آب بالتوقف عن جمع بيانات المستخدمين لتنضم بذلك إلى ألمانيا التي حكمت بنفس الحكم قبل فترة.

الوسوم

رأي واحد على “تطبيق واتس آب WhatsApp يطلق مكالمات الفيديو لجميع المستخدمين حول العالم”

  1. المحادثات الصوتيه على واتس اب لا تعمل من الاساس فى السعوديه
    هل هذا التحديث يخدم المكالمات الصوتيه و الفيديو مع العلم انى استعمل VPN
    ام ان السعوديه غير مدرجه فى أسماء الدول التى يشملها التحديث؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *