آبلأخبار

تقارير: مُختبر سرّي لشركة آبل في مدينة Cambridge البريطانية لتطوير سيري Siri

آبلأخبار

مركز آبل

أفادت آخر التقارير الصادرة أن شركة آبل تعمل في مُختبر الأبحاث والتطوير R&D الموجود في مدينة Cambridge البريطانية على تطوير سيري Siri فقط، وذلك على لسان موقع Business Insider.

وذكر الموقع في تقريره، الذي بُني على تصريحات من أشخاص على علاقة بالموظّفين هناك، أن آبل تعمل في هذا المُختبر على جعل إجابات سيري قريبة جدًا من إجابات الإنسان لتبدو أكثر واقعية، حيث يعمل في المُختبر 30 موظف تقريبًا، جزء كبير منهم من موظّفي شركة VocalIQ التي استحوذت عليها آبل عام 2015.

وتعمل آبل على تطوير سيري في مُختبرات ثانية أيضًا مثل الموجود في مدينة Boston في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها بشكل عام لا تُعلن عن الأعمال التي تجري في مُختبراتها إلا في بعض الحالات النادرة.

وشارفت آبل على افتتاح مُختبرها للأبحاث والتطوير في اليابان، الذي من المتوقع أن يُباشر عمله مع نهاية العام الجاري، حيث ذكر تيم كوك Tim Cook أن هذا المُختبر مُخصص للذكاء الاصطناعي AI بشكل أساسي. إضافة إلى ذلك، قال كوك إن مركزًا للأبحاث والتطوير سيرى النور قبل نهاية 2017 في الصين، ليكون بذلك الثاني لشركة آبل هناك بعد المركز الأول الذي سيُفتتح قريبًا في حديقة بكين للعلوم -المعروفة باسم Zhongguancun Science Park.

يُذكر أن آخر الشائعات ذكرت أن تصميم الجيل الجديد من هواتف iPhone يتم الآن في مُختبرات الشركة للأبحاث والتطوير في فلسطين المُحتلّة، حيث يعمل المهندسون هناك على وضع الخطوط الأساسية لتصميم الجهاز الجديد الذي سيحمل اسم iPhone 8 في الغالب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *