منوعاتآبل

انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية قد يساعد في تخفيض الضرائب على آبل بنسبة 25٪

منوعاتآبل

دونالد ترامب

توقع بعض المحللين أن تنخفض نسبة الضرائب على الشركات الأمريكية بعد فوز دونالد ترامب Donald Trump بكرسي الرئاسة في أمريكا، حيث سبق له أن تحدّث عن الضرائب المرتفعة التي يجب التخلّص منها.

وتفرض الحكومة الأمريكية على الشركات دفع ضريبة تصل إلى 35٪ على جميع العائدات التي حصّلتها خارج الولايات المتحدة الأمريكية عند الرغبة في إعادة هذه المبالغ إلى أمريكا؛ أي إذا حققت شركة آبل عائدات مالية في أوروبا تصل إلى مليون دولار أمريكي ورغبت في إعادة هذا المبلغ إلى أمريكا تحتاج لدفع 350 ألف دولار أمريكي كضرائب عليها، وهو رقم مرتفع جدًا.

وتحدث تيم كوك Tim Cook في السابق قائلًا إنه يطمح إلى أن تُعيد الولايات المتحدة الأمريكية النظر بهذه النسبة وتخفّضها، فهو لا يُطالب بإزالتها تمامًا، لكن في نفس الوقت النسبة الحالية مرتفعة جدًا.

واتفق ترامب مع كلام كوك حيث قال إنه يطمح لجعل الضريبة 10٪ فقط على عائدات الشركات الأمريكية في الخارج، وبالتالي يمكن تشجيع الشركات على إعادة الأموال ودفع عجلة الاقتصاد الأمريكي، فبحسب مُحللي ترامب، هناك ما يتراوح ما بين 2.5 و5 تريليون دولار أمريكي في الخارج، لا تفكر الشركات بإعادتها بسبب الضرائب المرتفعة.

وسبق لآبل أن واجهت مشاكل في ضرائبها في أوروبا، حيث طالبت المفوضية الأوروبية آبل بدفع 15 مليار دولار أمريكي كضرائب على عوائدها المالية التي قامت بنقلها إلى أيرلندا، وهو ما نفته آبل قائلةً إنها دفعت ما يعادل 400 مليون دولار أمريكي كضرائب.

مجلس الوزراء الأيرلندي ينضم إلى آبل ضد قرار المفوضية الأوروبية

الوسوم

رأي واحد على “انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية قد يساعد في تخفيض الضرائب على آبل بنسبة 25٪”

  1. اكيد بيعمل كدا عشان يسيطر ع الشركه و يجبرها تتعاون مع الحكومه في كشف بيانات مستخدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *