منوعاتآبلأخبار

الرئيس التنفيذي لشركة هواوي Huawei: سنتفوّق على آبل في 2018

منوعاتآبلأخبار

هواوي

قال ريتشارد يو Richard Yu، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي Huawei الصينية، إن شركته قادرة على التفوّق على شركة آبل في مجال الهواتف الذكية مع حلول عام 2018، وذلك خلال مؤتمر الشركة التي كشفت فيه عن هاتف Mate 9.

وتحدّث يو بشكل مُفصّل مع وكالة Reuters عن الفرص قائلًا إن شركة هواوي ستتجاوز آبل خطوة بخطوة، وابتكار بابتكار، مؤكّدًا وجود الكثير من الفرص مثل الذكاء الاصطناعي AI، والواقع الافتراضي VR، والواقع المُعزّز AR. كما شبّه المنافسة مثل قيادة السيارة، فمع كل مُنعطف هناك فرصة لتجاوز المنافس.

وتوقّع الرئيس التنفيذي للشركة الصينية أن تنتشر هواتف Mate 9 في الأسواق الأوروبية مثل ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، قائلًا إن شركة هواوي هي الأولى في فلّندا في الوقت الراهن، وهذا بفضل الثقة التي تحظى بها منتجات الشركة مع مرور الوقت.

وكشفت هواوي في مؤتمرها الأخير عن هاتف Mate 9 الذي يعمل بنظام أندرويد، وهو جهاز بنفس أبعاد iPhone 7 لكنه يوفّر شاشة 5.9 بوصة ويُباع بسعر 780 دولار أمريكي. كما طوّرت الشركة تصميم خاص بالتعاون مع شركة Porsche زوّدته بشاشة بدقة 2K مُنحنية الأطراف بقياس 5.5 بوصة، وسيتوفّر في الأسواق بسعر 1550 دولار أمريكي.

ونجحت شركة هواوي بعد أربعة أعوام من تواجدها في سوق الهواتف الذكية في احتلال المرتبة الثالثة بعد آبل التي تحتل المركز الثاني، وسامسونج التي تحتل المركز الأول. فهي نجحت ببيع 33.6 مليون جهاز في الربع الثالث من العام الجاري بحصّة 9٪، في حين أن آبل باعت 45.5 مليون جهاز في نفس الربع بحصّة بلغت 12٪، أما سامسونج فنجحت في بيع 75.3 مليون جهاز بحصّة سوقية وصلت إلى 20٪ على الرغم من سحب أجهزة Note 7 من الأسواق.

KGI: آبل سوف تتفوّق على جميع الشركات في مجال الواقع المُعزّز AR بمقدار 3 إلى 5 سنوات

الوسوم

رأي واحد على “الرئيس التنفيذي لشركة هواوي Huawei: سنتفوّق على آبل في 2018”

  1. فقاعات كوريه وصينيه تنتفخ لفتره ثم تنفجر. المشكله ليست بالاجهزه. لانه ممكن تكون الاجهزه افضل بكثير من ابل. ولكن المشكله بالنظام التافه اللي اسمه اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *