Apple TVأخبار

آبل تبدأ بتفعيل خاصيّة Single Sign-On لبعض مستخدمي الجيل الرابع من Apple TV

Apple TVأخبار

آبل

بدأت شركة آبل بتفعيل خاصيّة تسجيل الدخول الموّحد Single Sign-On لبعض مستخدمي الجيل الرابع من أجهزة Apple TV المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أساسي حسبما أفادت التقارير الصادرة مؤخرًا.

وتسمح خاصيّة تسجيل الدخول الموّحد بتوفير عناء إدخال كلمة المرور في تطبيقات مشاهدة المحتوى مثل يوتيوب، Netflix، أو Dish على سبيل المثال لا الحصر. أو يمكن النظر إليها على أنها مثل حساب جوجل الذي يسمح باستخدام تطبيقات شركة جوجل المختلفة، فعوضًا عن تسجيل الدخول وكتابة كلمة المرور في تطبيق يوتيوب، أو Gmail، أو Google Photos، يمكن وباستخدام خاصيّة Single Sign-On تسجيل الدخول مرّة واحدة ليتم تسجيل الدخول في بقية تطبيقات جوجل بسهولة تامة.

وظهرت الخاصيّة الجديدة لمستخدمي الإصدار التجريبي الأول من نظام tvOS 10.1، حيث يتوفّر الآن خيار مُزوّدات الخدمة TV Providers داخل تطبيق الإعدادات لتسجيل الدخول من هناك لمرّة واحدة فقط.

مُستخدمو النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 10.2 أيضًا ظهرت هذه الخاصيّة لهم، حيث أضافت آبل خيار TV Providers داخل الإعدادات لاختيار مُزوّد الخدمة المناسب وتسجيل الدخول باستخدام الحساب.

وباستعراض عملي للخيارات الموجودة، يمكن للمستخدم تسجيل الدخول باستخدام حسابه في Dish على سبيل المثال، وهو مُزوّد خدمة لبث المحتوى تتوفر ضمنه شبكات مثل HBO، وNBC، وABC، إضافة إلى ESPN الرياضية، وبالتالي عوضًا عن تسجيل الدخول في كل تطبيق أو قناة لوحدها، يُمكن تسجيل الدخول باستخدام حساب Dish لتقوم خاصيّة Single Sign-On بتعميم هذه العملية على جميع التطبيقات.

يُشار إلى أن مُستخدمي الجيلين الثاني والثالث من أجهزة Apple TV واجهوا في الأيام القليلة الماضية مشاكل تمثّلت في اختفاء جميع التطبيقات مع ظهور الإعدادات، والموسيقى، وجهاز الكمبيوتر فقط في واجهة التلفاز الرئيسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *