أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

آبل تزيل 47 ألف تطبيق من متجر التطبيقات خلال أكتوبر، وتفرد قسمًا للتطبيقات الداعمة لشريط الأدوات

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

متجر التطبيقات

أزالت شركة آبل ما مجموعه 47 ألف و300 تطبيق من متجر التطبيقات App Store خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المُنقضي، وذلك استنادًا على تقرير شركة Sensor Tower المُتخصصة في مجال الإحصاء والتحليل.

وذكرت الشركة في تقريرها أن مُعدّل إزالة التطبيقات من متجر التطبيقات وصلت نسبة زيادته إلى 238٪ خلال شهر أكتوبر، بعدما كانت آبل تحذف 14 ألف تطبيق في الشهر تقريبًا.

وأقدمت آبل على هذه الخطوة بعدما أمهلت مُطوري التطبيقات القديمة مدة 30 يوم لتحديث تطبيقاتهم لتتوافق مع الإصدارات الأخيرة من iOS، مؤكدة أن التطبيقات سوف تُحذف من المتجر بعد هذه المدّة إن لم تتوافق مع شروط استخدام متجر التطبيقات المتوفر لنظام iOS على أجهزة iPhone، وiPad، إضافة إلى iPod Touch.

وسجّلت الألعاب ما نسبته 28٪ من إجمالي التطبيقات المحذوفة، في حين أن 8.99٪ كانت من تطبيقات التسلية، و8.96٪ من الكتب، و7٪ تطبيقات تعليمية، وأخيرًا 6٪ تطبيقات الاعتناء بالصحة.

وعلى هامش عملية الحذف التي طالت متجر التطبيقات في iOS، أضافت آبل قسمًا خاصًا في متجر App Store الخاص بنظام macOS وضعت فيه التطبيقات التي تدعم شريط الأدوات Touch Bar في حواسب MacBook Pro الجديدة.

macbookprotouchbarapps-800x498

واحتوت القائمة الأولية على 14 تطبيق فقط، لكن الدعم لشريط الأدوات سوف يتزايد مع مرور الوقت، حيث أعلنت مايكروسوفت على سبيل المثال أن حزمة أوفيس Office سوف تدعم شريط الأدوات في وقت لاحق.

يُذكر أن آبل في شهر سبتمبر/أيلول أعلنت عن تغييرات جذرية قادمة إلى متجر التطبيقات App Store تطمح من خلالها إلى تحسين جودة المتجر بشكل عام والتطبيقات المتوفرة بداخله، حيث أخطرت جميع المُشتركين في مركز مُطوري آبل Developer Center أن التحديثات الجديدة سيسري مفعولها بدءًا من 7 سبتمبر/أيلول 2016، أي يوم الكشف عن هواتف iPhone الجديدة.

الوسوم

رأي واحد على “آبل تزيل 47 ألف تطبيق من متجر التطبيقات خلال أكتوبر، وتفرد قسمًا للتطبيقات الداعمة لشريط الأدوات”

  1. مساء الخير
    هل يوجد تحديث لنظام iOS الجديد لي ايباد 3
    ولكم مني جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *