iPadأخبار

تقارير: آبل تعمل على تطوير ثلاثة حواسب iPad Pro جديدة واحد منها بشاشة بدون حواف

iPadأخبار

حواسب

ذكر مصرف Barclays أن شركة آبل تعمل على تطوير ثلاثة حواسب لوحية جديدة من فئة iPad Pro على أن يأتي واحد منها بشاشة بدون حواف جانبية أبدًا، وذلك بعد انتهاء جولة المصرف في شرق آسيا التي بدأ بعدها بإطلاق تقاير وتحليلات خاصّة بشركة آبل.

وذكر المصرف في تقريره أن آبل تعمل على تحديث حواسب iPad Pro الحالية بشاشة 9.7 بوصة، و12.9 بوصة، مع العمل أيضًا على إصدار جديد بشاشة 10.9 بوصة تمتد على الوجه الأمامي بشكل كامل، لكنه من ناحية الحجم سيكون بنفس أبعاد iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة.

وفصّل التقرير بعض الميّزات الجديدة، حيث ذكر أن الحواسب اللوحية ستحمل أربعة مايكروفونات، بعدما استخدمت آبل اثنين فقط في الأجيال السابقة، مع الحفاظ أيضًا على مُوصّل السمّاعات 3.5 mm. كما ستحمل حواسب iPad Pro الجديدة كاميرا خلفية بدقّة 12 ميجابيكسل، وأمامية iSight نفس الموجودة حاليًا في iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة.

وانتقل التقرير للحديث عن نوع الشاشات، فشركة آبل اعتادت على استخدام شاشات من نوع LCD في iPhone وiPad، لكن وبحسب Barclays فإن شاشات OLED قد تُستخدم في الجيل الجديد من حواسب iPad Pro الذي قد يرى النور في شهر آذار/مارس 2017.

ولا تعمل آبل فقط على الحواسب اللوحية الجديدة، بل ستحافظ على حواسب iPad Mini 4 التي أعلنت عنها في سبتمبر/أيلول من عام 2015، مع توقعات بالحفاظ على iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة دون الكثير من التغييرات كخيار بسعر مناسب للجميع.

وسبق لشركة KGI أن تحدّثت عن وجود ثلاثة حواسب لوحية iPad Pro سترى النور في عام 2017 القادم، حيث ذكرت الشركة أن آبل ستُقدّم حاسب لوحي جديد بشاشة 10.5 بوصة. كما ذكرت مدونة Mac Otakara اليابانية أن آبل ستطلق iPad Pro بأحجام هي 7.9 بوصة، و10.1 بوصة -عوضًا عن 9.7 بوصة الحالي- على أن تقوم أيضًا بتحديث الطراز الحالي المتوفر بشاشة 12.9 بوصة وتزويده بشاشة تدعم تقنية True Tone لعرض صورة أكثر نقاءً مع إضافة مستشعر للتعرّف على شدّة الضوء المحيط وضبط إضاءة الشاشة لعرض الألوان بأفضل دقّة ممكنة.

يُذكر أن مصرف Barclays وبعد انتهاء جولته في شرق آسيا تحدّث عن سمّاعات AirPods اللاسلكية وموعد وصولها، كما تحدّثت أيضًا عن هواتف iPhone 8 وiPhone 8 Plus التي قد تأتي بشاشات مُحنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *