iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تُطلق نسخة مُحدّثة من iOS 10.1.1 والنسخة التجريبية الثانية macOS 10.12.2 للعموم

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل

قامت شركة آبل وبشكل صامت بتحديث نسخة نظام iOS 10.1.1 بعدما أطلقته بشكل رسمي قبل أسبوع تقريبًا دون الحديث عن سبب هذا التحديث أو الفروقات ما بين النسختين، كما أطلقت أيضًا النسخة التجريبية الثانية من نظام macOS Sierra 10.12.2 لجميع المستخدمين.

وتحمل النسخة الجديدة من iOS 10.1.1 الإصدار رقم 14B150، في حين أن النسخة القديمة التي صدرت في 31 أكتوبر/تشرين الأول حملت الإصدار رقم 14B100. ولن تظهر النسخة الجديدة للمستخدمين الذين قاموا مُسبقًا بالتحديث إلى iOS 10.1.1، فالحل الوحيد لتثبيتها هو أن تتم العملية بشكل يدوي عبر برنامج iTunes. أما المستخدمين الذين لم يقوموا بالتحديث حتى الآن فهم سيحصلون على الإصدار الجديد بشكل فوري.

وأطلقت آبل كذلك النسخة التجريبية الثانية من نظام macOS Sierra 10.12.2 لجميع المستخدمين Public Beta، حيث يمكن للمشتركين ببرنامج تجربة النسخة التجريبية التوجه إلى متجر التطبيقات App Store وتثبيت الإصدار الجديد بشكل فوري.

وقدّمت آبل في النسخ الجديدة من iOS وmacOS Sierra مجموعة من الميّزات أهمّها الوجوه التعبيرية Emojis، مع خاصية الطوارئ لأجهزة iPhone وiPad. أما مستخدمي حواسب Mac فهم على موعد مع نظام أكثر استقرارًا بعد صدور macOS 10.12.2 رسميًا للجميع.

ونجح نظام iOS 10 في الوصول إلى أكثر من 60٪ من أجهزة آبل الذكية خلال شهرين فقط من إطلاقه حسبما تُشير آبل في مركز المُطورين، في حين أن شركة MixPanel ذكرت أنه وصل إلى أكثر من 78٪، مع تناقص في نسبة استخدام iOS 9 التي وصلت إلى 17٪ فقط.

Apple Support تطبيق جديد من آبل لنظام iOS للدعم الفني والرد على أسئلة المستخدمين

الوسوم

رأي واحد على “آبل تُطلق نسخة مُحدّثة من iOS 10.1.1 والنسخة التجريبية الثانية macOS 10.12.2 للعموم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *