iPadأخبار

تقارير: الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية قد يأتي بزر رئيس مدمج بشاشة بدون حواف جانبية

iPadأخبار

حواسب

ذكر موقع Makotakara الياباني نقلًا عن مصانع في تايوان أن شركة آبل ستطلق حاسب iPad جديد في عام 2017 غير مُزوّد بالزر الرئيس Home Button، مع شاشة بدون حواف جانبية أيضًا.

وبحسب الموقع فإن الحاسب اللوحي الجديد سيأتي بشاشة حجمها 10.9 بوصة، لكنه ومن ناحية الحجم سيأتي بنفس حجم حاسب iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة، وهذا بفضل التخلّص من الحواف الجانبية، حيث سيحمل الحاسب في الأعلى حافّة تحتوي على الكاميرا ومستشعر الضوء، على أن تُزال بقيّة الحواف الأُخرى. إضافة إلى ذلك، لن يكون للزر الرئيس مكانًا في الوجه الأمامي، بل ستقوم آبل بدمجه داخل الشاشة حسبما ذكر التقرير.

ويتوافق تقرير الموقع الياباني مع تقرير مصرف Barclays الذي قال مؤخرًا إن آبل ستطلق ثلاثة أحجام مُختلفة من حواسب iPad في العام القادم، واحد منها بشاشة 10.9 بوصة بنفس أبعاد iPad Pro المزوّد بشاشة 9.7 بوصة.

وأضاف الموقع الياباني أن سماكة الحاسب الجديد سترتفع بمقدار 3 ميلي متر تقريبًا وذلك لزيادة حجم البطارية قليلًا وتوفير فترة شحن مقبولة، لتتساوى بذلك مع سماكة الجيل الحالي من حواسب iPad Air اللوحية.

واتفق أكثر من مصدر مؤخرًا حول عمل آبل على ثلاثة طرازات جديدة من حواسب iPad اللوحية التي قد ترى النور في شهر مارس/آذار 2017، دون وجود تأكيدات أو تسريبات مُصوّرة حتى هذه اللحظة.

يُشار إلى أن مصرف Barclays ذكر أيضًا أن آبل ترغب بإطلاق هواتف iPhone في عام 2017 بشاشة بدون حواف جانبية، كما رصد موقع Patently Apple براءة اختراع حصلت عليها آبل لدمج مستشعر البصمة Touch ID داخل الشاشة.

تقارير: آبل تعمل على تطوير ثلاثة حواسب iPad Pro جديدة واحد منها بشاشة بدون حواف

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *