iOSmacOSمنوعاتآبلأنظمة تشغيل

51 آيقونة جديدة قادمة إلى الوجوه التعبيرية Emojis في iOS وmacOS في 2017

iOSmacOSمنوعاتآبلأنظمة تشغيل

الوجوه التعبيرية

أعنلت هيئة Unicode Consortium المسؤولة عن تنظيم التراميز داخل أنظمة التشغيل عن المعيار العاشر Unicode 10 الذي سيرى النور في وقت لاحق من عام 2017 والذي أضافت إليه 51 وجه تعبيري Emoji جديد.

وأضافت الهيئة 36 وجه بتأثيرات مختلفة منها وجه لفتاة مُحجّبة، إضافة إلى وجوه بتعبيرات متنوعة يمكن مشاهدتها من الرابط التالي. كما أضافت أيضًا بعض الأطعمة، والحيوانات إلى القائمة، لتتوفر أمام المستخدم مجموعة كبيرة جدًا من الوجوه التعبيرية.

وخلال الصيف الماضي، أطلقت الهيئة المعيار التاسع Unicode 9 الذي بدأت آبل بدعمه في iOS 10 بشكل جزئي، على أن تدعمه بشكل كامل في iOS 10.2 وmacOS Sierra 10.12.2 المتوقع صدورهما خلال الأسابيع القادمة، وهو معيار أضاف 73 وجه تعبيري جديد.

أما بخصوص وجه الفتاة بالحجاب فهو من تصميم طالبة سعودية اسمها ريوف الحميضي تبلغ من العمر 15 عاماً وتدرس في برلين الألمانية، حيث قامت بتصميم هذه الآيقونات بعدما لاحظت غيابها عند إنشاء مجموعة على تطبيق واتس آب WhatsApp مع أصدقائها، بعدها قامت بمراسة هيئة Unicode Consortium وتقديم الطلب والتفاصيل التقنية كاملة لاعتماد الوجوه الجديدة، وهو ما تم بشكل جزئي في Unicode 10.

وأطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني من أنظمة iOS 10.2 وmacOS Sierra 10.12.2 مع دعم كامل لـ Unicode 9، حيث سيحصل المستخدمون بعد التحديث على وجوه تعبيرية جديدة. أما فيما يخص المعيار العاشر Unicode 10، فمن المتوقع أن تبدأ آبل بدعمه في إصدارات قادمة مثل iOS 10.3 أو 10.4، ولا يتوقع أن تنتظر حتى صدور iOS 11.

تعرف على الفتاة السعودية بعمر ١٥ عاماً التي تحاول اعتماد الحجاب والشماغ كأيقونات عالمية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *