Apple Payأخبار

Apple Pay تواجه المجهول في أستراليا بعد رفض تفاوض المصارف بشكل مباشر مع آبل

Apple Payأخبار

Apple Pay

تقدّم تحالف يضم عدّة مصارف أسترالية منها CBA، وNAB، وWestpac، وBendigo، وAdelaide بطلب إلى لجنة مكافحة الاحتكار وحماية المستهلك الأسترالية للحصول على موافقة التفاوض بشكل مباشر مع آبل، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض من اللجنة.

وتحاول آبل منذ فترة الدخول إلى سوق المال في أستراليا عبر توفير خدمة Apple Pay للدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية هناك، لكن ومنذ اليوم الأول وهي تواجه الكثير من العقبات خصوصًا من المصارف المحليّة التي ترغب في الحصول على رخصة الوصول إلى تقنية الاتصال عن قرب NFC في iPhone، بهدف توفير خدماتها الخاصة بالدفع الإلكتروني.

وكانت هذه المصارف تقدّمت من قبل بطلب إلى آبل للحصول على وصول إلى تقنية NFC في iPhone لتستطيع توفير خدمات الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية بالإضافة إلى Apple Pay للمستخدمين في أستراليا، لكن آبل رفضت هذا الطلب قطعًا، مُعللة ذلك بأسباب تتعلق بالحماية والأمان.

من جانبها، أشارت اللجنة الأسترالية في تصريح رسمي للإعلام أنّها لا ترى أية فوائد حقيقية للمستخدم من السماح للمصارف بالتفاوض بشكل مباشر مع آبل.

وبسبب هذه العقبات لم تستطع آبل حتى الآن عقد أي صفقة مع المصارف الكبرى في أستراليا للتوصّل إلى حل فيما يتعلق بتوفير خدمة Apple Pay هناك، لكنّها من جانب آخر عقدت صفقة مع مجموعة Cuscal المختصصة بالمدفوعات الإلكترونية لتجلب الخدمة إلى أكثر من 30 مصرف محلي صغير في البلاد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *