آيفونأخبار

آبل تعمل على أداة لاختبار بطارية iPhone بعد اكتشاف وجود مشاكل في نسبة كبيرة من الأجهزة

آيفونأخبار

بطارية

ذكرت شركة آبل أنها بصدد إضافة أداة داخل نظام iOS تسمح بتشخيص وتحليل أداء بطارية هواتف iPhone لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى توقفها عن العمل، وذلك بعدما اكتشفت أن المشكلة لم تُصب مجموعة صغيرة فقط من مستخدمي iPhone 6S.

ونشرت شركة آبل على موقعها الرسمي في الصين، قبل أيام قليلة، تقريرًا ذكرت فيه أن مُشكلة البطارية في iPhone 6S التي أدت إلى توقف الأجهزة عن العمل بشكل مُفاجئ لا تُهدد حياة المستخدمين، لكنها عادت فيما بعد وأكّدت أن المشكلة لم تُصب مُستخدمي الأجهزة المصنوعة ما بين سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول من عام 2015 فقط، بل هناك أجهزة أُخرى تُعاني من هذه المشكلة أيضًا.

وبحسب آبل، فإن الأداة الجديدة ستقوم بفحص البطارية ومعرفة الأسباب ومحاولة العثور على الخلل، حيث تطمح إلى تطوير خوارزميات ذكية تقوم باحتساب نسبة الشحن بطريقة أفضل، وبالتالي يتخلّص المستخدم من مشكلة توقف الجهاز عن العمل بشكل مُفاجئ على الرغم من وجود 30٪ أو 40٪ في شحن البطارية.

ولم تُحدد آبل إصدار iOS الذي ستتوفر الأداة فيه، لكنها أكّدت أن الأداة ستتوفر خلال الأسابيع القليلة القادمة للحد من هذه المشاكل، إلى جانب إطلاق برنامج لاستبدال بطاريات هواتف iPhone 6S المُتضررة من خلال التوجه إلى متاجر آبل ومراكز الصيانة المُعتمدة.

يُذكر أن آبل أطلقت أداة جديدة على موقعها الرسمي تسمح لأصحاب هواتف iPhone 6S معرفة فيما إذا كانت أجهزتهم مؤهلة لاستبدال بطارياتها مجانًا، وذلك عملًا ببرنامج استبدال بطاريات هواتف iPhone 6SS الذي أطلقته قبل أسبوعين تقريبًا.

آبل تؤكد أن مشاكل بطاريات بعض هواتف iPhone 6S لا تُهدد حياة المستخدم وتشرح أسباب المشكلة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *