آيفونآبلأخبار

آبل: حوادث احتراق هواتف iPhone 6 في الصين ناجمة عن عوامل خارجية 100٪

آيفونآبلأخبار

احتراق

أكدّت شركة آبل بعد الانتهاء من التحقيقات أن حوادث احتراق هواتف iPhone 6 المُتفرّقة في الصين ناتجة عن عوامل خارجية بنسبة 100٪، دون وجود أي أثر لعوامل داخلية أدت إلى بدء الحريق.

واستلمت السلطات الصينية بلاغات ضد شركة آبل من قبل ثمانية مستخدمين ادّعوا أن هواتف iPhone 6 الخاصّة بهم احترقت بشكل مُفاجئ، وهو ما اضطر آبل لأخذ الهواتف وإجراء تحقيقات كاملة عليها.

وبحسب وكالة BBC، فإن آبل أكّدت أن هذه الهواتف قد تكون سقطت أو تعرّضت لضغط قوي أدى إلى تشوّهات فيها، وما هو أدى فيما بعد إلى انفجار الجهاز بسبب الأعطال الموجودة فيه، وليس بسبب البطارية الموجودة بداخله، والتي تبلغ احتمالية انفجارها دون أية مُسببات خارجية نسبة بطارية واحدة من كل 10 مليون بطارية.

وتعرّضت شركة سامسونج في شهر أغسطس/آب إلى مشاكل كبيرة في جهازها الجديد Note 7 الذي عانى من مشاكل داخلية أدت إلى انفجاره، وهو ما اضطرها فيما بعد إلى سحب الجهاز من الأسواق وإعلان توقفها رسميًا عن إنتاجه وبيعه.

وبدأت شركة آبل تحقيقاتها للتأكد من صحّة الادعاءات الواردة من أستراليا والتي أفادت أن سيارة احترقت بعد ترك هاتف iPhone 7 بداخلها، لتبدأ بذلك موجة من المقارنات مع جهاز Galaxy Note 7 من سامسونج. كما فتحت تحقيقًا للتعرّف على الأسباب التي أدت إلى احتراق ثاني هاتف iPhone 6 Plus خلال أسبوع واحد، وذلك بعد تأكيد رجال الإطفاء أن الهواتف احترقت لوحدها نتيجة لارتفاع درجة الحرارة وليس بسبب وجود عامل خارجي.

KGI تتوقع انتقال 7 مليون مستخدم من سامسونج Note 7 إلى iPhone 7 و7 Plus

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *