منوعاتآبل

شراكات جديدة ما بين آبل وFoxconn لبناء مراكز للبحث والتطوير R&D في الصين وأندونيسيا

منوعاتآبل

شراكات

تُركّز شركة آبل في الآونة الأخيرة على عقد شراكات لتقوية علاقاتها مع شركة Foxconn لافتتاح مراكز للبحث والتطوير R&D في شرق آسيا وتحديدًا في الصين وأندونيسيا، وهذا على ذمّة وكالة Economic Daily News.

وبحسب التقرير، فإن آبل تنوي في 2017 بناء وافتتاح مركزًا للبحث والتطوير في أندونيسيا بالتعاون مع Foxconn التي تتعاون في الفترة الحالية مع شركة هواوي Huawei وLuna الأندونيسية. ووفقًا لتقارير سابقة، فإن وزير الاتصالات والمعلومات الأندونيسي أكّد أن آبل وصلت إلى المراحل النهائية في التفاوض مع الحكومة الأندونيسية لافتتاح مراكز للبحث والتطوير، حيث يعتبر البعض أن هذه الخطوة تأتي لإيجاد حلول مع الحكومة لإدخال هواتف iPhone التي تدعم الجيل الرابع LTE.

من جهة أُخرى، تسعى آبل أيضًا للتعاون مع Foxconn في مركزها الثاني للبحث والتطوير في الصين والذي أعلنت عنه رسميًا في أكتوبر/تشرين الأول في مدينة شنجن Shenzhen فبل نهاية عام 2017، بعدما افتتحت مركزها الأول في الصين برأس مال وصل إلى 15 مليون دولار أمريكي تقريبًا مع توظيف 500 شخص ليكونوا مسؤولين عن تطوير مكونات وبرامج الحواسب، ورقاقات الاتصالات ومعالجة الصوت والفيديو، إضافة إلى تقنيات أُخرى لتحسين جودة أجهزة الشركة المُختلفة.

يُذكر أن علاقة آبل وFoxconn قد تُصبح أقوى بكثير في الفترة الحالية مع وجود خطط لنقل تجميع وتطوير هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية، فشركة Foxconn وبالتعاون مع شركة SoftBank Group ترغب باستثمار 7 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، مانحة بذلك أكثر من 50 ألف فرصة عمل.

تقارير: مُختبر سرّي لشركة آبل في مدينة Cambridge البريطانية لتطوير سيري Siri

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *