آيفونأخبار

معالجات هواتف iPhone 8 سوف تُصنّع بتقنية 10 نانومتر

آيفونأخبار

معالجات

أشارت آخر التقارير الصادرة من شرق آسيا إلى أن معالجات هواتف آبل القادمة -iPhone 8- سوف تُصنع وفقًا لتقنية 10 نانومتر، وهو ما يعكّس تقدم واضح بعد استخدام معالج بتقنية 16 نانومتر في iPhone 7.

وبحسب صحيفة Nikkei Asian فإن شركة TSMC التي قامت بتزويد آبل بمعالجات iPhone 7 تنوي بناء معامل جديدة لتطوير معالجات بتقنيات 5 و3 نانومتر، لكنها في نفس الوقت تُركّز على تقديم نماذج لشركة آبل مصنوعة بتقنية 10 نانومتر لاستخدامها في الهواتف الجديدة. كما تطمح أيضًا الشركة التايوانية -TSMC- لأن تكون المزوّد الأوحد لشركة آبل في الهواتف القادمة وإبعاد سامسونج من الصورة.

وستعمل هواتف iPhone 8 بمعالج A11 الذي صُمم بالكامل في شهر مايو/أيار وتعمل TSMC على صناعته، إلا أنها ستُرسل النماذج الأولية مع بداية 2017 لاختبارها قبل بداية الإنتاج بشكل كامل.

وذكر تقرير الصحيفة إلى أن الشركة التايوانية تمتلك تقريبًا 55٪ من حصّة السوق العالمي في مجال أنصاف النواقل SC، وهي تنوي استثمار 15 مليار دولار أمريكي لتطوير رقاقات متطورة بتقنيات غير مسبوقة. كما صرّح مُتحدث باسم الشركة قائلًا إن TSMC طلبت من الحكومة العثور على مساحة كبيرة تصلح لإنشاء مصانع لإنتاج رقاقات بتقنيات 5 و3 نانومتر.

وتُعتبر شركة آبل من أكبر زبائن شركة TSMC إلى جانب شركة كوالكوم Qualcomm التي تُستخدم معالجتها في شريحة واسعة من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، فكل من آبل وكوالكوم تقومان بهندسة وتصميم المعالجات، لتقوم TSMC بتحويل التصاميم إلى منتج حقيقي.

آبل تخطف أفضل مهندسي معالجات الرسوميات GPU من شركائها من أجل تكوين فريقها الخاص

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *