منوعاتآبل

آبل تسحب منتجات شركة Withings الطبية من متاجرها بسبب المشاكل القانونية مع نوكيا

منوعاتآبل

الطبية

سحبت شركة آبل مُنتجات شركة Withings الطبية من جميع متاجرها الإلكترونية والمُنتشرة حول العالم، وذلك على خلفية الدعاوي القضائية التي بدأت قبل أيام قليلة مع شركة نوكيا Nokia.

واستحوذت نوكيا على شركة Withings مع بداية عام 2016 لقاء 192 مليون دولار أمريكي، وهي شركة مُتخصصة في تطوير منتجات طبية قادرة على الاتصال بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وتستفيد كذلك من حزمة ResearchKit التي طوّرتها آبل لهذه المجالات.

وبدأت صراعات آبل ونوكيا القانونية قبل أيام قليلة عندما رفعت شركة نوكيا دعوة قضائية ردًا على اتهامات آبل لها بالابتزاز؛ فبحسب نوكيا، تنتهك شركة آبل 32 براءة اختراع في منتجاتها المختلفة ما بين هواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية، إضافة إلى أجهزة Apple TV.

في المُقابل، ترى شركة آبل أنها وبعد الاتفاق الذي وقّعت عليه مع نوكيا لترخيص استخدام بعض التقنيات، قامت نوكيا ببيع جزء من تلك التقنيات إلى شركات خارجية لابتزاز آبل والحصول على مبالغ مالية منها نتيجة لانتهاك براءات الاختراع.

وسبق لشركة آبل أن قامت بنفس الإجراء ضد منتجات شركة Bose عندما دخلت في صراع مع شركة Beats في عام 2014، حيث تعتبر شركة آبل متاجرها الإلكترونية والمنتشرة حول العالم فرصة كبيرة لأي منتج، وبالتالي لا تُريد تقديمها لأي شركة تتعارض مع مصالحها. لكنها في المُقابل، حافظت على وجود تطبيقات شركة Withings داخل متجر App Store حتى هذه اللحظة.

الوسوم

رأي واحد على “آبل تسحب منتجات شركة Withings الطبية من متاجرها بسبب المشاكل القانونية مع نوكيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *