آيفونأخبار

آبل تنوي خفض إنتاج هواتف iPhone 7 مع بداية 2017 نتيجة لقلّة المبيعات

آيفونأخبار

هواتف

حصلت وكالة Nikkei على تقارير من بعض مُزوّدي القطع الداخلية، الذين تتعاون معهم آبل في هواتف iPhone، الذين أفادوا أن الشركة تنوي خفض نسبة الإنتاج مع بداية 2017 بسبب قلّة المبيعات التي تواجهها على مستوى العالم.

وتنوي آبل الإقدام على هذه الخطوة، أي خفض الإنتاج بنسبة 10٪ فقط، لتجنّب تكديس كمّيات كبيرة من الهواتف الجديدة في المخازن نتيجة لقلّة الطلبات عليها، وهو ما حصل تمامًا في هواتف iPhone 6S. وبحسب المصادر التي استند عليها التقرير فإن آبل ستُخفّض الإنتاج بهذه النسبة خلال الربع الأول من عام 2017 بسبب المبيعات المُنخفضة الغير متوقعة، حيث تأثّرت بها هواتف iPhone 7 و7 Plus أيضًا.

في المُقابل، أشارت آخر التقارير الصادرة مع بداية ديسمبر/كانون الأول إلى أن عطلة نهاية الأسبوع، التي بدأت يوم الجمعة السوداء Black Friday وانتهت يوم اثنين الإنترنت Cyber Monday، ساهمت بزيادة بلغت 13٪ فقط في مبيعات iPhone 7 حسب تقرير Localytics. كما سيطرت هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية على 44٪ من مبيعات الأجهزة في موسم الأعياد، حسب تقرير شركة Flurry التي رصدت تفعيل الأجهزة والتطبيقات المُثبّتة في الفترة ما بين 19 ديسمبر/كانون الأول حتى 25 ديسمبر الجاري.

وقضت هواتف iPhone 7 و7 Plus أربعة أشهر في الأسواق، لكن الشائعات والأحاديث عن الجيل الجديد، الذي قد يحمل اسم iPhone 8، بدأت منذ نفس المدة تقريبًا، فبحسب التقارير، تعمل آبل في مركزها الخاص للبحث والتصميم على وضع التصاميم الأولية للجيل الجديد، كما تحدّثت بعض المصادر بالتفصيل عن ميّزات الهواتف الجديدة.

هواتف iPhone 7 وحواسب MacBook الهدايا الأكثر انتظارًا في موسم الأعياد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *