آيفونأخبار

آبل توفّر أداة للتعرّف على هواتف iPhone 6S التي يمكن استبدال بطارياتها مجانًا

آيفونأخبار

هواتف

أطلقت شركة آبل أداة جديدة على موقعها الرسمي تسمح لأصحاب هواتف iPhone 6S معرفة فيما إذا كانت أجهزتهم مؤهلة لاستبدال بطارياتها مجانًا، وذلك عملًا ببرنامج استبدال بطاريات هواتف iPhone 6S الذي أطلقته قبل أسبوعين تقريبًا.

وقالت آبل قبل فترة إن جزء من هواتف iPhone 6S المصنوعة ما بين شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2015 تتوقف عن العمل بشكل آلي، على الرغم من أن نسبة الشحن الظاهرة تكون 40٪ أو 50٪ في بعض الأحيان بسبب عيوب في التصنيع، ولهذا السبب وفّرت برنامجًا لاستبدال بطاريات الأجهزة المُصابة مجانًا.

ويمكن للمستخدمين التوجه إلى الصفحة المُخصصة وكتابة الرقم التسلسلي Serial Number الخاص بالجهاز من أجل معرفة فيما إذا كان الجهاز مؤهلًا لاستبدال بطاريّته مجانًا. أما إذا قام المستخدم مُسبقًا باستبدال البطارية قبل إطلاق البرنامج فتعّهدت آبل بإعادة المبلغ المدفوع كاملًا إذا ما كان الجهاز يُعاني بالفعل من عيب في التصنيع.

وحددت الشركة بعض الشروط لاستبدال البطارية، فبعد كتابة الرقم التسلسلي وظهور النتيجة، يجب أن لا يحتوي الجهاز على أي مشكلة تُعيق عملية استبدال البطارية مثل وجود كسور في الشاشة. كما يجب التنويه إلى أن بعض المستخدمين اشتكوا من وجود مشاكل في شحن أجهزتهم، على الرغم من أنها ليست iPhone 6S، وهذه مشكلة سببها نظام iOS 10.1.1 على الأغلب وليست البطارية بشكل أساسي.

يُشار إلى أن حساب آبل للدعم الفني على تويتر AppleSupport بإمكانه المساعدة في تحديد مثل هذه المشاكل إذا ما كان المستخدم يقطن في دولة لا يتوفر فيها متجر رسمي لشركة آبل أو وكلاء معتمدين.

طريقة التأكد من إمكانية استبدال بطارية هاتف iPhone 6S مجانًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *