آبلأخبار

آبل تُعالج مشكلة الرسائل المُزعجة Spam في تطبيق التقويم Calendar

آبلأخبار

الرسائل

وفّرت آبل خيارًا جديدًا داخل تطبيق التقويم Calendar يسمح بالتبليغ عن الدعوات المُزعجة، وذلك على خلفية الرسائل المُزعجة Spam التي بدأ مستخدمو تطبيق التقويم باستلامها قبل مدّة من الزمن.

ووفّرت آبل الخيار الجديد داخل تطبيق التقويم الموجود في حزمتها السحابية iCloud.com، حيث يمكن التوجه إلى الموقع وتسجيل الدخول باستخدام حساب آبل ثم فتح تطبيق التقويم للتبليغ عن الدعوات المُزعجة لتقوم آبل بحظرها بشكل فوري.

وسبق لآبل أن قامت بهذه العملية بشكل يدوي قبل أيام قليلة، حيث اعتذرت رسميًا عن هذا الخلل، مؤكدة أنها تقوم بمتابعة جميع الدعوات للتأكد من سلامتها وعدم كونها مُجرّد رسائل ودعوات مُزعجة.

ومن المتوقع أن توفّر آبل نفس الخيار -التبليغ عن الدعوات المُزعجة- داخل تطبيق التقويم في نظام macOS ونظام iOS أيضًا، لكن وفي الوقت الراهن، لا يمكن للمستخدمين سوى التخلّص من الرسائل المُزعجة عبر حزمة iCloud السحابية.

ويعود أصل المُشكلة إلى الرسائل التي بدأت بالظهور تزامنًا مع موسم الأعياد، حيث وصلت دعوات إلى مستخدمي التقويم مكتوبة باللغة الصينية. وتُعتبر مثل هذه الهجمات مُزعجة لأن الأحداث تُضاف بشكل آلي إلى تقويم المستخدم، وبالتالي تهدف إلى إغراق تقويم المستخدم ودفعه لزيارة روابط قد تكون خبيثة في بعض الأحيان.

ولا يمكن بدون أداة آبل التخلّص من مثل هذه الدعوات، فلو ضغط المستخدم على زر تجاهل Ignore، سيعلم المُستلم أن هذا الحساب نشط، وبالتالي سوف يقوم باستهدافه بصورة أكبر. أما إذا قام المستخدم بترك الدعوات تصل، فإن التقويم سيمتلأ بمناسبات لم يقم هو بإدخالها.

شكاوي من استلام رسائل مزعجة Spam عبر تطبيقي التقويم ومشاركة الصور في iCloud

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *