أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

سياسة إعادة المُشتريات في متجر التطبيقات تصيب مُطوري الألعاب بالإحباط وتدفعهم للتوقف

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

متجر التطبيقات

عبّر بعض مُطوري الألعاب على نظام iOS عن إحباطهم من سياسة إعادة المُشتريات Refund التي تتبعها آبل في متجر التطبيقات App Store والتي تؤدي إلى خسارة المطورين لحقوقهم المادية برعونة تامة حسبما صرّحوا لموقع Korea Times.

ويوفر بعض المُطورين ألعابهم لقاء مبلغ مادي، وبعضهم الآخر يقومون بتوفيرها مجانًا مع إمكانية شراء الإضافات من داخل اللعبة، لكن وفي كلتا الحالتين يمكن للمستخدم بعد شراء اللعبة أو الإضافات وتحميلها على الجهاز أن يقوم بطلب إعادة اللعبة أو الحزمة واسترداد المبلغ المدفوع من جديد. المُشكلة تكمن في أن اللعبة أو الحزمة تبقى على جهاز المستخدم وبالتالي يستفيد من كل شيء دون دفع مبلغ مادي لقاء ذلك.

وبحسب المُطورين فإن آبل لا تشارك بيانات المستخدمين الذين قاموا بإعادة المُشتريات، وبالتالي لا يمكن لمطوّر اللعبة إيقاف الميّزات بشكل فوري، ليستفيد المستخدم من كل شيء مجانًا ويضيع تعب المُطور وحقّه المادي أيضًا، ولهذا السبب بدأ بعض المطورين باللجوء إلى شركات خارجية لمعرفة من قام بإعادة المُشتريات من أجل إيقاف اللعبة أو حذف الحزم الإضافية طالما أنه لم يدفع لقاء الحصول عليها.

ويرى المُطورون أن لجوء شركة آبل إلى نموذج شركة جوجل Google المستخدم في متجر جوجل بلاي Google Play خير وسيلة للحد من هذه الأضرار، فهي -جوجل- تسمح بإعادة المُشتريات خلال ساعتين فقط من وقت الشراء، وإلا سوف يخسر المستخدم هذا الحق بعد انقضاء المدة الزمنية.

الوسوم

رأيان على “سياسة إعادة المُشتريات في متجر التطبيقات تصيب مُطوري الألعاب بالإحباط وتدفعهم للتوقف”

  1. حقيقه! صارت معي اشتريت لعبة ورلدكرافت وطلبت استيراد المبلغ وتمت عندي اللعبه. لم تكن بجاحه مني حيث انني قمت بطلب المبلغ لان اللعبه لم تعجبني فمسحت اللعبه، وتفاجات بعدها انها ظلت كرز الغيمه لفتره طويله بعد استيراد المبلغ

  2. سياسه الاسترجاع لدي ابل ظالمه بمعني الكلمه و انا ارجو علي طبيعه الحال ان تستجيب ابل لهذه المعضله الحقيقه في حق المطورين العرب و الاجانب كلتيهم ، لكن علي حسب تقديري لن يكون هذا علي المدي القريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *