آيفونأخبار

تقارير: آبل قد تتخلى عن الزجاج وتلجأ للبلاستيك في شاشات هواتف iPhone 8

آيفونأخبار
شاشات
صورة تخيّليّة

أشار تقرير وكالة Herald الكورية إلى أن شاشات هواتف iPhone القادمة عام 2017، والتي قد تحمل اسم iPhone 8، ستكون محمية بطبقة من البلاستيك بعدما اعتمدت آبل على الزجاج منذ الإصدار الأول لهواتف iPhone.

وذكر التقرير أن آبل ستطلق ثلاثة هواتف مختلفة عام 2017، الأول بمواصفات تقنية رائدة كالشحن اللاسلكي، وشاشة OLED مُنحنية الأطراف، على أن تُحمى الشاشة بطبقة من البلاستيك. إلى جانب جهازين أقرب لأن يكونوا امتداد للجيل الحالي، iPhone 7S و7S Plus، بتعديلات بسيطة.

وبحسب الوكالة، فإن الهاتف المُزوّد بشاشة OLED مُنحنية الأطراف سيُحمى بطبقة من البلاستيك، ليست من الزجاج، وهي شاشات من تصنيع شركة سامسونج. وأضاف أن سامسونج قادرة على تزويد آبل بما لا يقل عن 100 مليون شاشة.

وفي نفس الوقت، ذكرت وكالة  etnews أن شركة آبل تعاقدت مع LG لتطوير شاشات قابلة للطي من نوع OLED لاستخدامها في هواتف iPhone القادمة في 2018، بهدف بدء إنتاج الشاشات الجديدة في عام 2018.

وكثرت في الآونة الأخيرة الأحادث عن هواتف iPhone 8 القادمة، فالكثير من المصادر أشارت إلى نيّة آبل إطلاق ثلاثة هواتف بأحجام مُختلفة، مع تزويدها بميّزات جديدة كُليًّا كالشحن اللاسلكي، ودمج مُستشعر البصمة بالشاشة نفسها، إضافة إلى شاشة بأطراف مُنحنية تمتد على كامل الوجه الأمامي للجهاز.

أما موقع Macotakara الياباني، فذكر أن شركة آبل تنوي إطلاق هاتف iPhone 7S في عام 2017 بلون جديد كُليًا وهو اللون الأحمر، إلى جانب الألوان الحالية الأسود، والأسود اللامع، والذهبي، والفضي، إضافة إلى الذهبي المُورّد Rose Gold.

يُذكر أن صحيفة Wall Street Journal الأمريكية قالت إن آبل لا تختبر الشاشات فقط في الوقت الراهن، بل طوّرت نموذجًا لهاتف كامل قد يحمل اسم iPhone Pro، على أن يُزوّد بمواصفات خاصّة إلى جانب الشاشة المُنحنية، حيث ذكرت بعض التقارير أن خاصيّة الشحن اللاسلكي قد تتوفر في هاتف وحيد بمواصفات خاصّة من آبل.

تقارير: آبل تعاقدت مع LG للحصول على شاشات قابلة للطي من نوع OLED

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *