آيفونأخبار

العديد من شركاء آبل يرفضون نقل إنتاج هواتف iPhone إلى الولايات المتحدة الأمريكية

آيفونأخبار

هواتف

أفادت آخر التقارير الصادرة عن وكالات إعلامية صينية أن الكثير من شركاء آبل في إنتاج هواتف iPhone رفضوا فكرة الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب غلاء اليد العاملة فيها كسبب رئيسي.

وبحسب وكالة qq الصينية فإن شركة Lens Technology، المسؤولة عن تزويد شركة آبل بالزجاج لهواتف iPhone، ترفض فكرة الانتقال للولايات المتحدة الأمريكية بسبب غلاء الأراضي والكهرباء فيها. إضافة إلى ذلك، يعمل في الشركة أكثر من 70 ألف موظّف لا تتجاوز أعمارهم 45 سنة، في حين أن معظم العاملين في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغون 45 عام وما فوق، دون تجاهل غلاء اليد العاملة فيها أيضًا.

وصرّح مصدر آخر في مدينة شنجن الصينية Shenzhen للوكالة قائلًا إنه وبسبب وجود مُعظم المزوّدين في الصين، فإن التعديلات أو مُعالجة الأخطاء يُمكن أن تأخذ 10 أيام على الأكثر، أما في حالة نقل الإنتاج إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإن معالجة الأخطاء أو إجراء التعديلات على بعض القطع قد يستغرق وقتًا أطول يصل إلى شهر أو أكثر.

وتأتي رغبة آبل في نقل عمليات إنتاج هواتف iPhone إلى داخل أمريكا بسبب دعوات الرئيس الأمريكي المُنتخب، دونالد ترامب Donald Trump، الذي أكّد أنه يسعى إلى إعادة القوّة الصناعية إلى أمريكا مع فرض تسهيلات من ناحية الضرائب على الشركات التي تُقدم على مثل هذه الخطوات.

يُشار إلى أن شركة Foxconn وبالتعاون مع شركة SoftBank Group ترغب باستثمار 7 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، مانحة بذلك أكثر من 50 ألف فرصة عمل، حيث حصلت وكالة CNBC على هذا المستند بعيد اجتماع المصرف مع الرئيس الأمريكي القادم.

تقرير: لا تحديثات كبيرة على حواسب Mac المكتبية، ومشاحنات مُستمّرة ما بين مُهندسي ومُسوّقي آبل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *