آبلأخبار

متاجر آبل الإلكترونية تدعم الآن الدفع باستخدام الجنيه المصري والريال القطري عوضًا عن الدولار

آبلأخبار

الجنيه

أضافت شركة آبل مؤخرًا دعمًا للعملات المحلية في كل من مصر وقطر، حيث يمكن للمستخدمين هناك الدفع باستخدام الجنيه المصري والريال القطري، بعد اعتماد الدولار الأمريكي كعملة رئيسية للدفع في متاجر آبل الإلكترونية في تلك الدول.

وعند التوجه إلى متجر التطبيقات App Store، أو iTunes، أو خدمة آبل للموسيقى Apple Music في مصر، ستظهر الأسعار بالجنيه المصري أولًا، مع اقتطاعها من حساب المستخدم بنفس العملة عوضًا عن الدولار. أما في قطر، فالعملة المحلية مدعومة في متجري التطبيقات وiTunes فقط.

ومن خلال اعتماد العملات المحلية، لن تتأثر الأسعار باختلاف أسعار صرف الدولار، وبالتالي يضمن المستخدم أن يدفع المبلغ المذكور داخل المتجر فقط دون أية اختلافات مفاجئة في الأسعار.

ولا يحتاج المستخدم للقيام بأي شيء لتظهر العملات الجديدة، فبمجرد التوجه إلى المتاجر الإلكترونية ستظهر الأسعار وفقًا للبلد المُختار داخل حساب المستخدم في iTunes، مع إمكانية تغيير البلد من خلال الإعدادات Settings.

وقبل أيام قليلة، أضافت آبل أيضًا إلى موقعها الرسمي للدعم الفنّي إمكانية حجز مواعيد لصيانة الأجهزة عبر وكلاء آبل المُعتمدين، بعدما كانت إمكانية حجز المواعيد محصورة فقط في متاجر آبل الرسمية ومراكز الصيانة والدعم الفني فيها Genius Bar.

يُذكر أن آبل أعلنت عن قائمة أفضل العناوين في متجر التطبيقات App Store ومتجر iTunes في الوطن العربي، بعدما شاركت سابقًا أفضل العناوين على صعيد المتاجر الإلكترونية حول العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *