آيفونأخبار

آبل تؤكد أن مشاكل بطاريات بعض هواتف iPhone 6S لا تُهدد حياة المستخدم وتشرح أسباب المشكلة

آيفونأخبار

بطاريات

نشرت شركة آبل على موقعها الرسمي في الصين رسالة تحدّثت فيها عن مشاكل بطاريات بعض هواتف iPhone 6S مؤكدة أنها لا تُهدد حياة المستخدمين أبدًا، وذلك على خلفية إطلاقها لبرنامج استبدال البطاريات مجانًا.

وعن سبب المشكلة قالت آبل إنها وجدت في جزء بسيط من هواتف iPhone 6S، التي أُنتجت في شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول من عام 2015، مشاكل في أحد مكونات البطارية التي تعرّضت لبعض الظروف الاصطناعية لفترة أطول من اللازم؛ فبعد الانتهاء من تصنيع المكونات، تقوم الشركة بتعريضها للعديد من الظروف للتأكد من سلامتها 100٪. وأضافت آبل أن العطل في هذا المكوّن يؤدي إلى استنزاف شحن البطاريات بصورة أسرع، وبالتالي توقف أجهزة iPhone 6S عن العمل بشكل مُفاجئ.

وأكّدت آبل بدورها أن هناك وحدات للحماية موجودة داخل هواتف iPhone تحمي الجهاز من العمل في ظروف قاسية مثل درجات الحرارة المنخفضة أو المرتفعة جدًا، فعند تعريض الجهاز لدرجات حرارة منخفضة سيتوقف عن العمل بشكل فوري. كما تحرص أيضًا على الاستمرار في تحليل شكاوي المستخدمين للتأكد من وجود عوامل أُخرى أدّت إلى هذه المشكلة.

وتزايدت في الآونة الأخيرة الشكاوي على أجهزة iPhone 6S التي تتوقف عن العمل بشكل مُفاجئ على الرغم من وجود درجة شحن كافية فيها تصل إلى 40٪ أو 50٪ في بعض الأحيان، حيث وعند محاولة إعادة تشغيلها تظهر آيقونة الشحن على الشاشة.

يُشار إلى أن المُستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة بإمكانهم التوجه إلى أقرب وكيل صيانة معتمد من أجل استبدال البطارية بشكل مجاني بعد إجراء فحوصات عليها من قبل الفنيين داخل المراكز للتأكد من وجود المشكلة بالفعل، كما ستقوم آبل بإعادة المبالغ المالية لجميع من قام باستبدال البطارية قبل بداية البرنامج.

فيديو مدته ثلاث ثواني قادر على إيقاف تشغيل الأجهزة العاملة بنظام iOS

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *