Apple Musicأخبار

آبل تُعلن عن وصول مُشتركي خدمتها للموسيقى Apple Music إلى أكثر من 20 مليون مشترك

Apple Musicأخبار

آبل

كشف إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم تطبيقات وخدمات الإنترنت في آبل، عن وصول عدد مشتركي خدمة آبل للموسيقى Apple Music إلى أكثر من 20 مليون مشترك بعد عام ونصف تقريبًا من إطلاقها.

وتحدّث كيو عن الأرقام خلال حديثه لمجلّة Billboard، حيث قال إن هذه السنة كانت مُثيرة جدًا بالنسبة لآبل خصوصًا على صعيد الموسيقى، فالشركة قدّمت ألبوم للمغنّي Chance the Rapper حصريًا على خدمة Apple Music، وهو ألبوم نجح بالوصول إلى قائمة Billboard ضمن أفضل 10 ألبومات عالمية على الرغم من أنه توفّر على خدمة Apple Music فقط، ولا يمكن الحصول عليه من أي مكان آخر، وهو شيء لم يحصل أبدًا من قبل على حد تعبيره.

وأعلنت آبل خلال مؤتمر الكشف عن هواتف iPhone 7 و7 Plus في سبتمبر/أيلول أن عدد المشتركين وقتها وصل إلى 17 مليون، لتحصل على ثلاثة ملايين مشترك جديد خلال الأشهر الثلاث المنقضية، وهو ما يعكس استمرار الخدمة في النمو.

ونجحت آبل خلال 2016 في الحصول على 10 ملايين مشترك بعدما أنهت عام 2015 بـ 10 مليون مشترك، لتتجاوز شريحة المستخدمين حاجز العشرين مليون بعد 17 شهر من إطلاق الخدمة رسميًا، في حين أن مُنافس آبل على صعيد بث الموسيقى، سبوتيفاي Spotify، نجحت في الحصول على 12 مليون مشترك جديد خلال هذا العام، بعدما أنهت العام الماضي بـ 28 مليون، ليصل إجمالي المشتركين إلى 40 مليون مشترك.

وتتميّز آبل عن غيرها بأن تطبيق الموسيقى موجود داخل نظام iOS بشكل افتراضي، وبالتالي وعند إعداد النظام أو تشغيل تطبيق الموسيقى لأول مرّة سوف يحصل المستخدم على معلومات وافية حول الخدمة. في المُقابل، تعتمد سبوتيفاي على تخفيض أسعار شرائح الاشتراك للمنافسة، وهي خطوة قد تُقدم عليها آبل حسبما أشارت بعض التقارير.

يُشار إلى أن مستخدمي خدمة آبل للموسيقى في مصر بإمكانهم الآن الدفع بالعملة المحلية، الجنيه المصري. كما أن الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمكانهم الاشتراك بأسعار مُخفّضة.

تقارير: آبل ستخفّض تكلفة الاشتراكات الشهرية في خدمة Apple Music

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *