آبلأخبار

حماية المستهلك البريطانية تؤكد أن 99٪ من شواحن أجهزة آبل التي تباع على الإنترنت تهدد حياة المستخدم

آبلأخبار

شواحن

ذكرت منظّمة حماية المستهلك البريطانية، التي تُعرف اختصارًا بـ ctsi، أن 99٪ من شواحن أجهزة آبل التي تُباع على الإنترنت تُهدد حياة المستخدمين ولا تُراعي قوانين الحماية الأساسية، حيث نشرت وكالة BBC نسخة من التقرير.

وقامت المنظّمة بشراء 400 شاحن من أماكن متفرقة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد وصول الشواحن وفحصها تبيّن أن 99٪ منها لا يُراعي مبادئ الحماية البسيطة؛ أي أن ثلاث شواحن فقط من أصل 400 يمكن استخدامها بدون تهديد حياة المستخدم.

وقال ليون ليفرمور Leon Livermore، المدير التنفيذي للمنظّمة، إنه ينصح بشراء الشواحن الأصلية المُستعملة والتي خضعت لاختبارات للتأكد من سلامتها، أو بشراء شواحن أصلية من متاجر معتمدة على الإنترنت. وأكّد أن تكلفة الشواحن الأصلية قد تكون أعلى، لكنها بكل تأكيد لا تُضاهي حياة المستخدم التي تبقى تحت التهديد عند استخدام مثل تلك الشواحن.

ونشرت المُنظّمة بعض التعليمات التي يمكن اتباعها مثل التأكد من أن الموصّلات تدخل بسهولة داخل مقبس الكهرباء مع وجود مسافة لا تقل عن 9.5 ميلي متر ما بين حافة الموصّل وحافة المقبس. كما تحدّث عن ضرورة الاطّلاع على المعلومات المطبوعة على الشاحن والتأكد من شعار الشركة المُصنّعة وشهادات الجودة، وهذا أمر هام جدًا، دون نسيان تعليمات الاستخدام والتأكد من عدم وجود أي عطب ظاهر على الشاحن قبل استخدامه.

وقامت آبل في شهر أكتوبر/تشرين الأول بخطوة مماثلة عندما قامت بطلب مجموعة عشوائية من الشواحن عبر متجز أمازون Amazon ليتبيّن لها أن 90٪ منها مُزيّفة، لتقوم فيما بعد برفع دعوى قضائية ضد شركة Mobile Star LLC التي تقوم ببيع الشواحن وأسلاك التوصيل الخاصّة بأجهزة آبل على أنها حقيقة عبر متجر أمازون Amazon.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *