Apple Payأخبار

Apple Pay متوفرة في 35٪ من المحلات التجارية في أمريكا وتضيف دعمًا لـ 5 مصارف جديدة في أستراليا

Apple Payأخبار

مصارف

ذكرت شركة آبل أن نمو استخدام خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay في ازدياد متواصل منذ إطلاق الخدمة بشكل رسمي، وهذا تزامن مع دعم مجموعة جديدة من المصارف في أمريكا وخارجها، إضافة إلى دعم محلات تجارية أكبر.

وجاءت تصريحات شركة آبل على لسان جينيفر بايلي Jennifer Bailey، المسؤولة عن خدمة Apple Pay في الشركة، وذلك خلال مشاركتها في CodeCommerce الذي كشفت فيه أيضًا عن جزء من تفاصيل وتطلّعات آبل لعام 2017 القادم.

وقالت بايلي إن آبل تُركّز على قائمة أفضل 100 شركة في أمريكا، حيث تطمح للوصول إلى ثُلثي الأسماء في تلك القائمة لتوفير خدمتها للدفع الإلكتروني فيها. كما أعلنت رسميًا عن وصول الخدمة إلى أسماء مثل Gap، وTarget، وWalmart، وبعض محطّات التزوّد بالوقود خلال العام القادم. واختتمت المسؤولة عن Apple Pay حديثها قائلة إن الخدمة تدعم الآن أكثر من 35٪ من المحلات التجارية في أمريكا، هذا يعني 4 مليون محل مُختلف، مع التذكير بأن هذه النسبة كانت 4٪ فقط عن الإطلاق.

من جهة أُخرى، أضافت آبل دعمًا لـ 30 مصرف مختلف في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى خمسة مصارف جديدة في أستراليا بعد مشاكل قانونية مع بعض المصارف التي طالبت بالحصول على صلاحيات لاستخدام تقنية الاتصال قريب المدى NFC الموجودة داخل هواتف iPhone.

وتوفّر آبل قائمة بجميع المصارف وشركات الخدمات المالية التي تدعم Apple Pay حول العالم، والتي وصلت إلى 1600 اسم مُختلف بعد إضافة 30 اسم في أمريكا، و5 في القارّة الأسترالية.

أخيرًا، أعلن جاك دورسي Jack Dorsey، الرئيس التنفيذي لشبكة تويتر وتطبيق Square، عن شراكته مع آبل لتوفير Apple Pay داخل خدمة Square Cash للدفع الإلكتروني، حيث سيتم إصدار بطاقات إئتمان افتراضية لإضافة المبالغ المالية إلى حساب المستخدم.

يُذكر أن خدمة Apple Pay وصلت إلى إسبانيا الأسبوع الفائت عبر مصرف Banco Santander، حيث يمكن لعملاء المصرف أصحاب بطاقات الإئتمان، أو بطاقات الصرّاف الآلي الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني باستخدام أجهزة آبل المُختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *