macOSأنظمة تشغيلأخبارحواسب

macOS Sierra 10.12.2 يعالج مشكلة البطارية في الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro

macOSأنظمة تشغيلأخبارحواسب

البطارية

ذكر بعض مُستخدمي الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro أن مشكلة البطارية وانتهاء الشحن بُسرعة بدأت بالاختفاء بعد التحديث إلى الإصدار الأخير من نظام macOS Sierra الذي يحمل الرقم 10.12.2.

وبحسب المُشتركين في منتديات الدعم الفني لموقع MacRumors فإن فترة الاستخدام ازدادت من 6 ساعات تقريبًا إلى 9 أو 10 بعد تشغيل نفس البرامج وضبط نفس الإعدادات. كما ذكر مُستخدم آخر أن فترة الاستخدام تحسّنت لديه أيضًا على الرغم من أنها كانت تتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات في السابق، فبعد التحديث إلى الإصدار الجديد تجاوزت فترة الاستخدام الـ 10 ساعات.

ولمعرفة فترة الاستخدام استعان البعض ببرامج خارجية لهذا الغرض، مع ضبط سطوع الشاشة على نسبة تراوحت ما بين 60٪ إلى 75٪ على الأكثر، وهي الإعدادات الافتراضية التي تقوم آبل باختبار البطارية عليها.

وبعد وصول الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro للمستخدمين، بدأت الشكاوي بالتزايد حول أداء البطارية، فآبل ذكرت أنها تدوم لفترة 10 ساعات تقريبًا، في حين أن مُعظم المستخدمين ذكروا أن متوسط فترة الاستخدام لا يصل إلى 7 ساعات.

وأطلقت آبل macOS Sierra 10.2.2 قبل يومين فقط، وأزالت منه إمكانية معرفة الوقت المُتبقّي لانتهاء بطارية الجهاز، فهي أبقت على النسبة المئوية للبطارية فقط. وبهذا الصدد تحدثت آبل مع موقع The Loop قائلة إنه وبسبب الخوارزميات التي تقوم باحتساب الوقت المُتبقي اعتمادًا على البرامج المفتوحة، فإن الوقت الظاهر ليس صحيحًا ولا يتزامن بشكل صحيح مع البرامج التي يستخدمها الجهاز، وهو ما أدى إلى ظهور شكاوي حول فترة الاستخدام.

ومن المتوقع أن يحل التحديث الجديد مشاكل بطاقة معالجة الرسوميات أيضًا GPU بعد الشكاوي التي انتشرت عبر الإنترنت أيضًا، التي وبحسب كريج فيدريجي Craig Federighi، ستختفي بعد التحديث إلى الإصدار الجديد من macOS Sierra.

مايكروسوفت: مشاكل MacBook Pro الجديد تدفع المستخدمين للانتقال نحو حواسب Surface

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *