آبلأخبار

آبل تدرس استثمار 7 مليار دولار مع Foxconn لإنتاج شاشات في معامل داخل أمريكا

آبلأخبار

استثمار

تدرس شركة آبل، بشكل جدّي، الدخول في استثمار مُشترك مع شركة Foxconn لافتتاح معمل مُتخصص بإنتاج الشاشات داخل الولايات المُتحدة الأمريكية بتكلفة تصل إلى 7 مليار دولار أمريكي حسبما ذكرت وكالة Nikkei الآسيوية.

وبحسب تقرير الوكالة، فإن آبل تدرس الدخول مع Foxconn في استثمار مُشترك داخل الولايات المُتحدة الأمريكية قادر على توفير ما بين 30 ألف إلى 50 ألف فرصة عمل، وهو ما يسعى إليه الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب Donald Trump.

وقال تيري جو Terry Gou، المؤسس وأحد أعضاء مجلس الإدارة في Foxconn، إن آبل ترغب بدخول هذا الاستثمار لأنها بحاجة هذه الشاشات. كما أن افتتاح نقطة إنتاج بهذا الحجم يعني توفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل في أمريكا.

وعبّر جو في نفس الوقت عن مخاوفه من إمكانية بيع الأجهزة الإلكترونية المُصنّعة في أمريكا، حيث تساءل عن نيّة الأمريكان دفع 500 دولار إضافية للحصول على مُنتج أمريكي، خصوصًا أن هذا المُنتج لن يختلف عن ذلك الذي يتوفر بتكلفة 300 دولار أمريكي فقط. كما طالب الحكومة الأمريكية بالتدخّل وتخفيض المصاريف الشهرية على Foxconn إذا ما دخلت في مثل هذا الاستثمار، فتخفيض قيمة الكهرباء على سبيل المثال، من شأنه المُساهمة في تخفيض سعر الأجهزة لتُصبح ملائمة للجميع.

وتنوي Foxconn على ما يبدو تحويل معاملها إلى مُنشآت تُدار بواسطة تقنيات آلية، إذ تحدّث Dai Jia-peng، المسؤول عن لجنة تقنيات الأتمتة في شركة Foxconn، عن أن الشركة تمتلك حاليًا 40 ألف رجل آلي في خطوط إنتاجها، وتطمح إلى تحويل جميع خطوط الإنتاج إلى آلية خلال السنوات الطويلة المُقبلة. في وقت عبّر فيه الكثير من شركاء آبل في إنتاج هواتف iPhone عن رفضهم فكرة الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب غلاء اليد العاملة فيها كسبب رئيسي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *