آبلأخبار

آبل تُزيل تطبيقات صحيفة New York Times من متجر التطبيقات في الصين

آبلأخبار

تطبيقات

أزالت شركة آبل تطبيقات صحيفة New York Times الأمريكية من متجر التطبيقات App Store في الصين، وذلك امتثالًا لأوامر الحكومة الصينية التي طالبت آبل بالقيام بهذا الإجراء.

وقال مُتحدث باسم آبل إن الشركة علمت من الحكومة الصينية أن التطبيقات تُخالف بعض القوانين داخل الصين، وبالتالي يجب على آبل إزالة هذه التطبيقات من المتجر الصيني لحين إزالة المُخالفات والخروج بنسخة متوافقة مع قوانين الحكومة الصينية.

ولم تُحدد آبل، ولا الحكومة الصينية، القوانين التي خالفها تطبيق الصحيفة الأمريكية التي ردّت بشكل رسمي قائلة إن إزالة التطبيق من متجر التطبيقات بأمر من الحكومة الصينية ما هو إلا جزء من حملة الحكومة للحد من الصحافة المُستقلّة التي تقوم بها صحيفة New York Times في الصين، والتي لا تختلف أبدًا عن الصحف الأُخرى الموجودة داخل البلاد.

ولا تتهاون الحكومة الصينية مع متاجر التطبيقات الخاصّة بآبل ولا أي شركة أجنبية أُخرى، فهي قامت سابقًا بإيقاف متجر iBooks بشكل مُفاجئ دون إخطار آبل أبدًا. كما تمنع شركات مثل جوجل من افتتاح متاجر تطبيقات إلكترونية إلا بعد الامتثال بشكل كامل للقوانين النافذة فيها.

وشهدت العلاقة ما بين الحكومة الصينية وشركة آبل تحسّنًا كبيرًا في الآونة الأخيرة بعدما افتتحت آبل مركز الأول للبحث والتطوير R&D، مع توجّهات لافتتاح مركزًا آخر مع نهاية 2017 الجاري. كما حرصت آبل كذلك على استثمار في الشركات الصينية من خلال استثمار مبلغ مليار دولار في شركة ديدي Didi للنقل التشاركي.

تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *