iOSأخبار

شائعات: المكالمات الجماعية في فيس تايم Facetime قادمة في iOS 11

iOSأخبار

المكالمات الجماعية

أشار موقع The Verifier إلى أن فريقًا من المُبرمجين داخل شركة آبل يعمل حاليًا على اختبار المكالمات الجماعية في تطبيق فيس تايم Facetime، على أن ترى النور بشكل رسمي مع إطلاق iOS 11 في الربع الأخير من 2017.

وبحسب الشائعات، فإن المكالمات الجماعية ستسمح للمستخدم بجمع خمسة مُستخدمين في نفس المكالمة، حيث ترغب آبل في تعزيز التجربة الاجتماعية في تطبيق المكالمات الخاص بها.

ويُطالب الكثير من المُستخدمين بتوفير إمكانية جمع أكثر من شخص في مكالمات فيس تايم، على غرار تطبيقات مثل سكايب Skype من مايكروسوفت، الذي يسمح بإجراء اتصالات جماعية بالدقّة العالية HD بسهولة تامّة، وهو ما لا توفّره آبل حتى هذه اللحظة من ناحية عدد جهات الاتصال في المُكالمة الواحدة.

ولم تتحدّث الكثير من المصادر الموثوقة حتى الآن عن iOS 11 الذي ستكشف الشركة عنه في منتصف 2017 في مؤتمرها الخاص بالمطوّرين WWDC، والذي سيصدر للعموم بالتزامن مع إطلاق هواتف iPhone الجديدة كما جرت العادة في كل سنة.

ولا يمتلك موقع The Verifier حصريات سابقة تؤكد صحّة مثل هذا الخبر، لكن مقرّه الرئيسي فلسطين المُحتلّة، والتي تحتوي على مركزًا للأبحاث والتطوير R&D خاص بشركة آبل، وهو المركز الذي وضعت فيه الخطوط الأساسية لتصميم iPhone القادم في 2017، وبالتالي فإن احتمالية تجربة المُكالمات الجماعية في أحد مراكز الأبحاث والتطوير الخاصّة بالشركة أمر مُمكن.

يُشار إلى أن آبل أطلقت مؤخرًا iOS 10.2 كأحدث النسخ المُستقرّة التي يمكن للجميع تثبيتها، حيث تعمل 76٪ تقريبًا من أجهزة آبل الذكية بـ iOS 10 وما بعده. كما بدأت باختبار النسخ التجريبية من iOS 10.2.1 تمهيدًا لإطلاقه في وقت لاحق.

الوسوم

رأي واحد على “شائعات: المكالمات الجماعية في فيس تايم Facetime قادمة في iOS 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *