iPadأخبار

حواسب iPad اللوحية الجديدة لن ترى النور قبل النصف الثاني من 2017

iPadأخبار

حواسب

نقلت صحيفة Digitimes الآسيوية عن بعض المصادر والمعامل أن شركة آبل تنوي إطلاق ثلاثة حواسب لوحية جديدة في عام 2017، لكن إطلاقها سيتأخّر حتى النصف الثاني من عام 2017، بعدما كان الربع الثاني هو الموعد الأصلي.

وبحسب التقرير، فإن آبل ستُطلق iPad Pro بشاشة 12.9 بوصة، والذي يُعتبر تحديثًا للجيل المتوفر حاليًا في الأسواق. كما ستُطلق كذلك iPad بشاشة 9.7 بوصة على أن تقوم بتخفيض مواصفاته لجعله الخيار المُناسب للراغبين بالحصول على حاسب لوحي بأسعار مقبولة. في حين أنها ستُطلق حاسب لوحي جديد بشاشة 10.5 بوصة.

وسيتوفّر الحاسب الجديد، بشاشة 10.5 بوصة، بنفس أبعاد iPad Pro المُزوّد بشاشة 9.7 بوصة، إذ ستتخلّص آبل من الحواف الجانبية للشاشة على الوجه الأمامي، وهو ما يسمح بالحصول على شاشة أكبر دون زيادة حجم الجهاز نفسه.

وقالت الصحيفة إن الحاسب اللوحي بشاشة 9.7 بوصة سيدخل مرحلة التصنيع في الربع الأول من 2017، على أن تدخل البقية في الربع الثاني، وهو ما سيؤدي إلى تأخير إطلاقها حتى النصف الثاني من عام 2017 على الأقل.

وتتّفق التقارير الأخيرة مع تقارير سابقة من KGI عن وجود ثلاثة حواسب iPad جديدة، لكنها تختلف في موعد الإطلاق فقط، فهي توافق تقريرًا سابقًا لـ Digitimes، ذكرت فيه أن إطلاق الجيل الجديد من iPad Pro قد يتأخّر بسبب صعوبات في إنتاج المُعالجات بتقنية 10nm.

يُشار إلى أن موقع Makotakara الياباني ذكر نقلًا عن مصانع في تايوان أن شركة آبل ستطلق حاسب iPad جديد في عام 2017 غير مُزوّد بالزر الرئيس Home Button، مع شاشة بدون حواف جانبية أيضًا. في حين أن شائعات جديد أشارت إلى وجود رغبة في إطلاق الجيل الثاني من قلم آبل Apple Pencil 2 خلال عام 2017 الجاري بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *