آبلأخبار

آبل تؤكد رسميًا استثمار مليار دولار أمريكي في صندوق تمويل رؤوية SoftBank

آبلأخبار

استثمار

أكّدت شركة آبل رسميًا استثمار مبلغ مليار دولار أمريكي في صندوق تمويل رؤوية مجموعة SoftBank اليابانية المُتخصصة في مجال الاتصالات، كما حرصت على الحديث عن هذا الموضوع لوسائل الإعلام أيضًا.

ونقلت صحيفة Wall Street Journal تصريحات المُتحدّثة باسم شركة آبل التي قالت إن آبل مؤمنة أن صندوق التمويل الجديد سوف يُسّرع من تطوير تقنيات مُهمة جدًا لشركة آبل. كما أضافت المُتحدثة أن آبل عملت مع الشركة اليابانية لسنوات عديدة.

وأعلنت مجموعة SoftBank في أكتوبر/تشرين الأول 2016 أنها ترغب بإنشاء صندوق تمويل تقني بقيمة تصل إلى 100 مليار دولار أمريكي، على أن تُساهم المجموعة ذاتها بـ 25 مليار دولار منها، إضافة إلى 45 مليار دولار من طرف الحكومة في المملكة العربية السعودية، مع فتح باب الاستثمار للراغبين بهذا الأمر.

واجتمعت فيما بعد المجموعة مع الرئيس الأمريكي المُنتخب، دونالد ترامب Donald Trump، الذي أعلن بدوره أن نصف المبلغ -50 مليار دولار أمريكي- سوف يتم استثمارها داخل الولايات المُتحدة الأمريكية. وإلى جانب حضور مُمثّلين عن المجموعة، والرئيس الأمريكي بنفسه، حضر الرئيس التنفيذي لشركة Foxconn التي تُعتبر الشريك الأول لشركة آبل في مجال تجميع هواتف iPhone وبعض أجهزة الشركة.

ومن المتوقع أن تنقل شركة Foxconn جزء من عملية تجميع هواتف iPhone إلى داخل الولايات المُتحدة الأمريكية. لكنها في المُقابل، ستعتمد على الرجال الآليين عوضًا عن العمالة البشرية خصوصًا في المهام التي فيها نوع من الخطر على حياة العامل.

يُذكر أن هذا الاستثمار يُعتبر ثاني أكبر استثمار في شركة آبل بُعيد ضخ مليار دولار أمريكي في شركة ديدي Didi الصينية للنقل التشاركي، التي استحوذت فيما بعد على شركة أوبر Uber الصينية.

تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *