آيفونأخبار

آبل تحتفل بمرور عشرة أعوام منذ الكشف عن هاتف iPhone للمرّة الأولى

آيفونأخبار

هاتف

نشرت شركة آبل بيانًا صحفيًا احتفالًا بمرور عشر سنوات منذ الإعلان عن هاتف iPhone للمرّة الأولى، حيث استغلّت هذه المُناسبة للحديث عن أهمّية الهاتف والفرص التي يوفّرها للمستخدمين.

واستعادت شركة آبل ذكرى مرور عشرة أعوام وافتتحت البيان الصحفي بجملة ستيف جوبز Steve Jobs الشهيرة التي وصف الهاتف بها، حيث قال وقتها إنه جهاز iPod بشاشة عريضة تعمل باللمس، وهاتف ثوري، إضافة إلى كونه جهاز بتقنيات مُبتكرة للاتصال بالإنترنت.

بدوره، قال تيم كوك Tim Cook في هذه المُناسبة إن هواتف iPhone أصبحت جزءًا أساسيًا من حياة المُستخدمين، كما أن هذه الهواتف غيّرت طريقة التواصل، والتسلية، والعمل، والعيش الخاصّة بالمُستخدمين. وأضاف كوك في حديثه قائلًا إن هواتف iPhone وضعت المعايير الأساسية لحوسبة الأجهزة الذكية خلال العقد الأول لها في السوق، وهذه فقط البداية، لأن الأفضل قادم بكل تأكيد.

وتحدّث فيل شيلر Phil Schiller، نائب رئيس قسم التسويق في الشركة، قائلًا إنه من المُميّز جدًا أن تُعتبر هواتف iPhone منذ الجيل الأول وحتى أحدث هاتف -iPhone 7 Plus- المعايير الذهبية التي تقوم جميع الشركات باعتمادها عند الرغبة بإنتاج هاتف جديد. كما قال أيضًا إن هواتف iPhone أصبحت جزءًا أساسيًا في حياة المُستخدمين اليومية.

واستمرّ شيلر بالحديث مُنوّهًا لمعنى هواتف iPhone، فهي الأجهزة التي تُعرّف طريقة إجراء المُكالمات الصوتية أو عبر FaceTime، وطريقة تصوير ومُشاركة الصور الحيّة Live Photos والفيديو بدقّة 4K، إضافة إلى الاستماع إلى المُوسيقى، وطريقة استخدام الشبكات الاجتماعية، وتشغيل الألعاب، والوصول إلى الوجهات والعثور على أماكن جديدة. دون نسيان إمكانية الدفع الإلكتروني باستخدامها، وتصفّح الإنترنت، وإرسال الرسائل البريدية، وإدارة جهات الاتصال والمواعيد والتقويم، والاستماع إلى التدوينات الصوتية، ومُشاهدة التلفاز، والأفلام والرياضية، إضافة إلى تتبع النشاط الرياضي والصحّة كذلك؛ باختصار، هواتف iPhone هي مزيج من جميع ما سبق، وهذه فقط البداية.

يُشار إلى أن ستيف جوبز كشف عن هواتف iPhone للمرّة الأولى في مؤتمر MacWorld عام 2007، وتحديدًا يوم 9 يناير/كانون الثاني، لكن الجهاز وصل للأسواق في 29 يونيو/حزيران من نفس العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *