iOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل توفّر خاصيّة العثور على سمّاعات AirPods المفقودة في iOS 10.3

iOSأنظمة تشغيلأخبار

سمّاعات

بدأت شركة آبل باختبار خاصيّة العثور على سمّاعات AirPods المفقودة، وهذا داخل الإصدار التجريبي الأول من iOS 10.3 الذي توفّر للمُطورين قبل ساعات قليلة، على أن يصل فيما بعد لجميع الراغبين بتجربته.

ويُمكن الآن من خلال تطبيق Find My iPhone العثور على السمّاعات إذا ما فُقدت، حيث يظهر موقعها الجغرافي على الخارطة، شريطة أن تكون ضمن نطاق الاتصال بأحد أجهزة المُستخدم لأنها تعتمد على تقنية بلوتوث Bluetooth، وبالتالي لا يُمكنها الاتصال بالإنترنت طوال الوقت.

وعند الضغط على آيقونة السمّاعة داخل تطبيق Find My iPhone، الذي يتوفر بالمناسبة داخل حزمة iCloud.com السحابية أيضًا، يُمكن تشغيل نغمة رنين من السمّاعة للمساعدة في العثور عليها، لكن آبل نوّهت إلى تجنّب وضع السمّاعة داخل الأذن أثناء تشغيل نغمة الرنين لأنها عالية جدًا.

ومن خلال هذه الخاصيّة، يُمكن العثور على واحدة من السمّاعات فقط، أو السمّاعتين معًا، شريطة أن تكونا ضمن مسافة تترواح ما بين 5 إلى 10 أمتار من أحد أجهزة المُستخدم التي تستخدم نفس حساب iCloud.

ومع بداية عام 2017، قامت آبل بإزالة تطبيق حمل اسم Finder for AirPods بسعر 3.99 دولار أمريكي تقريبًا من App Store كانت مهمّته العثور على السمّاعات المفقودة، دون تبرير سبب الإزالة، لكن بعض المواقع ذكرت أن اعتماده على تقنية بلوتوث فقط وتقريب الموقع الجغرافي بطريقة غير فعّالة دفعا آبل لإزالته.

وقدّمت آبل في iOS 10.3، إلى جانب خاصيّة العثور على سمّاعات AirPods، مجموعة من الميّزات مثل إعادة تصميم مركز الإعدادات Settings، وتوفير لوحة مفاتيح صغيرة للكتابة بيد واحدة في حواسب iPad اللوحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *