آيفونأخبار

آبل قد ترفع من مُقاومة هواتف iPhone القادمة للماء لتتوافق مع المعيار IP68

آيفونأخبار

هواتف

تدرس شركة آبل إمكانية رفع مُستوى مُقاومة هواتف iPhone القادمة للماء والغبار لتُصبح متوافقة مع المعيار IP68، عوضًا عن المعيار IP67 المُستخدم حاليًا في هواتف iPhone 7 و7 Plus، وجاءت هذه التقارير على لسان وكالة The Korea Herald.

ويُعتبر المعيار IP عالميًا، إذ يرمز الرقم الأول في المعيار إلى مقاومة الغبار، والثاني إلى مقاومة الماء. وإذا ما صحّت التقارير فإن مُقاومة هواتف iPhone القادمة للغبار ستكون بدرجة 6، أي أن الجهاز لن يتضرر من تعرّضه للغبار، كما يُقاوم بدرجات عالية دخول الغبار إلى داخله. أما بالنسبة لمقاومة الماء فرفعها من 7 في iPhone 7 إلى 8 في هواتف آبل القادمة يعني أنها ستصبح مُقاومة للماء حتى عمق متر ونصف تقريبًا، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وتُقاوم أجهزة iPhone 7 و7 Plus  الماء حاليًا على عمق يتراوح ما بين 15 سم حتى 1 متر تقريبًا، إلا أن التجارب والاختبارات التي تلت إطلاق الأجهزة أثبتت أن درجة المُقاومة أعلى من ذلك بكثير، وهي عادة آبل في جميع أجهزتها، إذ دائمًا ما تُقلل من مُستوى مُقاومتها للماء في مستند المواصفات الموجود داخل علبة الجهاز.

يُشار إلى أن آخر مُنتجات آبل، سمّاعات AirPods اللاسلكية، تبيّن أنها مُقاومة للماء بعد وضعهم داخل غسّالة الملابس لمدة نصف ساعة مع تعريضها للماء الصافي والمُنظّفات أيضًا. وهو شيء لم تتعرض له آبل أبدًا ولم تتحدث عنه أثناء الكشف عنها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *