أخبارتطبيقات iPhone

انستجرام Instagram يدعم جودة أعلى للصور في iPhone 7 و7 Plus، ويدعم كذلك الصور الحيّة Live Photos

أخبارتطبيقات iPhone

انستجرام

أعلن مايك كريجر Mike Krieger، أحد مؤسسي تطبيق انستجرام Instagram، عن تحديث جديد للتطبيق يُضيف دعمًا للصور الحيّة Live Photos، إضافة إلى دعم شريحة ألوان أوسع للصور المُلتقطة باستخدام هواتف آبل الجديدة، iPhone 7 و7 Plus.

وقال كريجي عبر حسابه في تويتر إن الصور المُلتقطة باستخدام هواتف آبل الأخيرة ستبدوا بألوان أوضح بفضل الدعم الجديد والتحديثات التي قامت بها انستجرام. ولن تُرصد الفروقات بسهولة تامّة، إلا أن مُشاركة صورة جديدة بعد التحديث، ومُقارنتها مع صورة قديمة قد يُبرز نقاء الألوان في النسخة الجديدة من انستجرام.

أما الصور الحيّة Live Photos، فهي أصبحت مدعومة بشكل رسمي داخل التطبيق، حيث يتم تحويلها إلى صور مُتحركة باستخدام تطبيق Boomerang لمشاركتها فيما بعد عبر حساب المُستخدم في انستجرام.

https://twitter.com/mikeyk/status/817117008630190082?ref_src=twsrc%5Etfw

ولمشاركة الصور الحيّة يُمكن التوجّه إلى وضع التصوير الخاص بالحكايات Stories من خلال لمس الشاشة من اليسار إلى اليمين بعد تشغيل التطبيق، ثم يتم اختيار الصورة الحيّة من ألبوم الصور، وبالضغط بقوّة على الصورة باستخدام اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch، تبدأ عملية الاستعراض وتحويل الصورة لتُصبح مدعومة من قبل التطبيق لمُشاركتها بسهولة تامّة فيما بعد.

ولم تُطلق الشركة تحديثًا جديدًا للتطبيق داخل متجر التطبيقات App Store، إذ يأتي دعم الصور الحيّة، وشريحة الألوان الجديدة، كتحديثات داخلية، وبالتالي يُمكن للمستخدمين الاستفادة منها بشكل فوري.

يُذكر أن العديد من الشبكات الاجتماعية بدأت أيضًا بدعم مُشاركة الصور الحيّة، حيث أعلنت شبكة تمبلر Tumblr قبل فترة عن إضافة دعم للصور الحيّة Live Photos أثناء تصفح المدونات باستخدام الحواسب بعدما دعمتها سابقًا في تطبيقها الرسمي على أجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS.

47٪ من صور موقع Flickr مصدرها هواتف iPhone، وآبل تُشارك نصائح لالتقاط صور احترافية باستخدام iPhone 7 Plus

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *