تلميحات تقنيةتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تلميحة: تحويل iPhone وiPad إلى ذاكرة تخزين خارجية ونقل البيانات دون برنامج iTunes

تلميحات تقنيةتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

ذاكرة

تبدأ الحوارات ما بين أفضلية نظام أندرويد على نظام iOS بإمكانية نقل البيانات من وإلى الأجهزة العاملة بنظام أندرويد بكل سهولة عبر تقنية بلوتوث Bluetooth، أو عبر وصل الجهاز بالحاسب وسحب الملفات إلى نافذة الجهاز وكأنها وسيلة تخزين خارجية Flash Disk.

هذا الأمر صحيح إذا ما نُظر إليه بشكل عام، لكن ومن ناحية الحماية، فإن نقل الملفات دون قيود قد يعني نقل ملفات خبيثة تضر الجهاز أولًا، وبقية الأجهزة إذا ما وُصل الجهاز بحواسب أُخرى.

لكن مُستخدمي نظام iOS على أجهزة iPhone، وiPad، إضافة إلى iPod Touch بإمكانهم تسهيل عملية نقل الملفات أو التحايل قليلًا على نظام الحماية في iOS من خلال تطبيق File Manager المجاني، وهو تطبيق يحوّل هذه الأجهزة إلى وسائل تخزين خارجية مع الحفاظ على مستوى الحماية العالي.

بعد تثبيت التطبيق، يُمكن وصل الجهاز بالحاسب وتشغيل برنامج iTunes. وبعد اختيار الجهاز يتم التوجه إلى تبويب Apps، حيث تظهر في تلك النافذة قائمة بجميع التطبيقات الموجودة على الهاتف، وبمجرد اختيار File Manager يتم تفعيل النافذة المجاورة التي تسمح سحب وإفلات الملفات بكل سهولة.

لكن التطبيق يوفّر أيضًا إمكانية نقل الملفات دون الحاجة إلى وصل الجهاز بالحاسب من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings في التطبيق واختيار نقل باستخدام واي-فاي Upload Via Wi-Fi Sync، بعدها يظهر للمستخدم عنوان IP يقوم بكتابته في المُتصفح على الحاسب لنقل الملفات بكل سهولة إلى هاتف iPhone، أو حاسب iPad اللوحي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *