Beatsآبلأخبار

تضارب جديد في التقارير التي تتناول حصّة ومبيعات سمّاعات AirPods اللاسلكية

Beatsآبلأخبار

سمّاعات

نشرت مجموعة NPD تقريرًا جديدًا عبر موقع CNET تناولت فيه مبيعات وحصّة سمّاعات آبل اللاسلكية الجديدة، AirPods، ذكرت فيه أن حصّة السمّاعات لم تصل إلى 26٪ مثلما ذكر تقرير شركة Slice Intelligence.

وقالت المجموعة في تقريرها إن شركة Slice Intelligence تعتمد على أكثر من 4.2 مليون عملية تسوّق إلكترونية. في حين أنها، أي NPD، تعتمد على المبيعات الإلكترونية، والمبيعات الحقيقة كذلك في المتاجر.

وبحسب التقرير الجديد فإن حصّة سمّاعات AirPods في السوق شكّلت 2٪ فقط من ناحية القطع المُباعة، و3٪ من ناحية المبيعات النقدية، في حين أن سمّاعات Beats -المملوكة لشركة آبل- شكّلت حصّتها 25٪ من ناحية القطع، و46٪ من ناحية المبيعات النقدية أو العوائد الماديّة. في المُقابل، حققت شركة Bose حصّة 8٪ من ناحية عدد القطع، و19٪ من ناحية المبيعات.

وخرجت NPD بهذه الأرقام نتيجة لدراسة وتحليل مبيعات السمّاعات اللاسلكية في شهر ديسمبر/كانون الأول المُنقضي، وهو ما دفعها للقول أن الحصول على نسبة 2٪ من ناحية القطع، و3٪ من ناحية العائدات المادية لسمّاعات AirPods من إجمالي مبيعات السمّاعات أمر رائع جدًا، خصوصًا أنها وصلت مع منتصف الشهر تقريبًا، بل وتفوّقت على أسماء كبيرة مثل Plantronics أو Jaybird.

وجمعت شركة Slice Intelligence بياناتها -حسبما ذكرت- بعد تحليل أكثر من 350 ألف فاتورة إلكترونية لعمليات شراء داخل الولايات المُتحدة الأمريكية. وهي توافقت بشكل أو بآخر مع تصريحات تيم كوك Tim Cook التي ذكر فيها أن مبيعات السمّاعات خيالية.

يُذكر أن آبل أطلقت مؤخّرًا مجموعة إعلانات جديدة على قناتها في موقع يوتيوب Youtube للترويج لسمّاعات AirPods اللاسلكية الجديدة، التي بدأت بالوصول لجميع المُستخدمين أواخر عام 2016 المُنقضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *