iOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

تقارير: عائدات شركة آبل من الأجهزة العاملة بنظام iOS ستصل إلى تريليون دولار منتصف 2017

iOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

عائدات

خرجت شركة Asymco بتقرير جديد، عمل المُحلل هوراس ديديو Horace Dediu على دراسته بدقّة، أعلنت فيه أن عائدات آبل من الأجهزة العاملة بنظام iOS في طريقها لتصل إلى تريليون دولار أمريكي بعد 10 أعوام من إطلاقها للمرّة الأولى.

وبنى ديديو تقريره انطلاقًا من فكرة أن آبل باعت ما يصل إلى 1.2 مليار هاتف iPhone خلال العقد الماضي، وهو ما يجعل تلك الأجهزة الأنجح على مُستوى التاريخ، مُمهّدة الطريق في ذات الوقت لبقية أجهزة آبل الذكية على غرار حواسب iPad اللوحية، وساعات آبل الذكية Apple Watch، إضافة إلى أجهزة Apple TV.

ومع حلول منتصف عام 2017، ستبلغ عائدات آبل من أجهزة iOS ما يصل إلى 980 مليار دولار أمريكي، وبإضافة عائداتها من الاشتراكات داخل التطبيقات، والتطبيقات ذاتها، إضافة إلى بعض الخدمات الأُخرى مثل iCloud، وApple Music، والتي يصل مجموع العائدات فيها إلى 100 مليار دولار، فإن آبل ستتخطّى حاجز تريليون دولار كعائدات من نظام iOS والأجهزة العاملة به.

ويرى التقرير أن هذا الرقم يعكس تحدّي آبل الكبير وصمودها أمام الأجهزة التي تخرج وتدّعي أنها “قادمة للقضاء على iPhone”، لكن وبعد انقضاء الوقت، تذهب تلك الأجهزة ويبقى هاتف شركة آبل، مع زيادة تعلّق المُستخدمين به وبجميع الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل مُنبثقة عن iOS.

وقال ديديو في نهاية التقرير إن العقد القادم سيحتوي على الكثير أيضًا بالنسبة لهواتف iPhone، إذ ستطلق آبل خلال هذا العام جهاز جديد بتحديثات على الجيل الحالي، لكنها في نفس الوقت ستُحدّث بقية المُلحقات مثل ساعاتها الذكية Apple Watch، أو قلم Apple Pencil، إضافة إلى سمّاعات AirPods، لتُشكّل جميعها حلقة تدفع مبيعات الهاتف بقوّة مثلما حصل في العقد الأول.

يُذكر أن آخر التقارير تحدّثت عن الفترة التي سبقت ظهور هواتف iPhone، إذ اختبر ستيف جوبز Steve Jobs داخليًا نموذجين مُختلفين تمامًا من نظام iOS. كما تطرّقت تقارير أُخرى للحديث عن المؤتمر الأول للكشف عن هواتف iPhone الذي أُجري في 9 يناير/كانون الأول من عام 2007.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *