آيفونأخبار

هواتف iPhone القادمة في 2017 قد تُزوّد بتقنيات التعرّف على الوجه

آيفونأخبار

هواتف

أشارت مجموعة Cowen and Company، المُتخصصة في مجال الاستشارات المالية، إلى أن هواتف آبل القادمة في 2017 قد تُزوّد بتقنيات التعرّف على الوجه Facial Recognition بعد تزويدها بمستشعرات مُتخصصة في هذا المجال.

وحصل موقع Business Insider على نسخة من البحث الذي قامت به المجموعة، والذي ذكرت فيه أن هواتف iPhone قد تُزوّد بمستشعر ليزري، وآخر يعمل بالأشعة تحت الحمراء Infrared، على أن يتم وضعهم بجانب الكاميرا الأمامية للتعرّف على الوجه.

وذكرت المجموعة كذلك أن آبل تنوي إطلاق iPhone بشاشة 5.8 بوصة بحواف مُنحنية، مع دعم لميّزة الشحن اللاسلكي، ودمج لمستشعر البصمة Touch ID بداخل الشاشة أيضًا. ومن المُفترض أن تُزوّد آبل هذا الهاتف أيضًا بتقنيات التعرّف على الوجه، حيث من المتوقع أن تُستخدم مثل هذه التقنيات كنوع من الحماية إلى جانب مُستشعر البصمة. كما يُمكن أيضًا الاستفادة منها في مجال الواقع المُعزّز Augemented Reality.

وتوقّع التقرير أن ترتفع مبيعات شركة آبل بشكل كبير جدًا بعد إطلاق الهواتف الجديدة، تعويضًا للانخفاض الذي شهدته هواتف هذا العام، والعام الذي قبله، خوصًا إذا ما تمت مُقارنتها بمبيعات هواتف iPhone 6 و6 Plus.

ولم تستخدم آبل سابقًا هذا النوع من التقنيات، فهي طوّرت خوارزميات للتعرّف على الوجوه لتستخدمها في تطبيق الصور Photos، لكنها لم تستخدم مُستشعرات خاصّة لهذا الغرض لا في هواتف iPhone، ولا في حواسب iPad اللوحية، ولا حتى حواسب Mac المُختلفة.

وتُجمع الكثير من المصادر على رغبة آبل في إطلاق ثلاثة هواتف مختلفة عام 2017، على أن تزوّد واحد منها على الأقل بالشحن اللاسلكي، وشاشة OLED منحنية الأطراف. كما تطرّقت بعض المصادر للحديث عن المواد المُستخدمة، حيث أكّدت أن آبل ستعود للزجاج بعد التخلّي عنه منذ iPhone 5. في حين أن بعضها الآخر تحدّث عن مقاومة أعلى للماء في الهواتف الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *