iOSأنظمة تشغيلأخبار

76٪ من أجهزة آبل الذكية تعمل بنظام iOS 10 الصادر في سبتمبر 2016

iOSأنظمة تشغيلأخبار

أجهزة آبل

أعلنت شركة آبل رسميًا عن وصول عدد أجهزتها الذكية العاملة بنظام iOS 10 إلى 76٪، وذلك بعد 4 أشهر فقط من إطلاق الإصدار الجديد، وهو ما يجعله الأسرع من ناحية التبنّي في تاريخ أنظمة iOS.

وتعمل أجهزة iPhone، وiPad، إضافة إلى iPod Touch بنظام iOS، وقدّمت آبل في النسخة العاشرة مجموعة من الميّزات منها متجر تطبيقات جديد للرسائل iMessages، إضافة إلى نسخة جديدة من تطبيق الخرائط Maps، والموسيقى Music.

وتعمل 18٪ تقريبًا من أجهزة آبل الذكية بنظام iOS 9 الصادر في 2015، في حين أن 6٪ من الأجهزة تعمل بإصدارات أقدم دون أن تُفصّلها آبل، فهي على الأغلب الأجهزة التي لا يُمكن تحديثها إلى iOS 9 أو 10.

ونشرت شركة Fiksu، المُتخصصة في مجال الأبحاث، قبل فترة تقريرًا ذكرت فيه أن نظام iOS موجود على أكثر من 83٪ من أجهزة آبل الذكية، وهذه النسبة بعد 114 يوم فقط من إطلاق النظام. وتعتمد مثل هذه الشركات على مُراقبة زيارات المواقع والأجهزة التي تتم منها، ولهذا السبب دائمًا ما تكون مُرتفعة أكثر من أرقام آبل التي تُعتبر أكثر دقة.

وتوفر آبل حاليًا الإصدار 10.2 من نظام iOS كنسخة مُستقرة متوفّرة لجميع المُستخدمين، لكنها بدأت أيضًا باختبار الإصدار الجديد iOS 10.2.1 الذي قد يرى النور خلال الأسابيع القليلة القادمة تمهيدًا لبدء اختبار iOS 10.3 الذي قد يتضمّن أداة لفحص بطارية هواتف iPhone.

يُذكر أن iOS 10 متوافق مع هواتف iPhone 5 وما بعدها، وiPad Mini 2 وما بعده، إضافة إلى الجيل السادس من أجهزة iPod Touch. في حين أن أجهزة مثل iPhone 7 و7 Plus تعمل بنظام iOS 10 بشكل افتراضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *