آيفونأخبار

KGI: آبل تُطوّر شاشات هواتف iPhone المُستقبلية بتقنيات جديدة أكثر كفاءة

آيفونأخبار

شاشات

نشرت شركة KGI تقريرًا جديدًا حول شاشات هواتف iPhone 8 القادمة مع نهاية 2017 على الأغلب، إضافة إلى شاشات هذه الهواتف بشكل عام، إذ ترغب آبل بتغيير جميع التقنيات المُستخدمة في الأجيال الحالية.

وبحسب التقرير فإن آبل سوف تبدأ بالاعتماد على شاشات OLED في هواتف iPhone القادمة، وقد تبدأ بالفعل في 2017 مع إطلاق iPhone 8، لكنها في نفس الوقت تعمل على تطوير التقنيات الأساسية التي يجب أن تتوفّر في هذه الأجهزة على غرار مُستشعر البصمة Touch ID، واللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.

وترغب آبل بالاعتماد على شريط إلكتروني قادر على استشعار قوّة الضغط على الشاشة، كما ستقوم أيضًا بتدعيم الشاشة بإطار معدني لحماية شاشات OLED لأنها سهلة الكسر إذا ما قورنت بالمُستخدمة حاليًا، LCD. وإذا ما نجحت آبل في تطوير التقنية للعمل مع شاشات OLED فإنها ستكون أكثر حساسية وقادرة على تحديد قوّة الضغط بصورة أفضل من التقنيات المُستخدمة حاليًا.

أما بخصوص مُستشعر البصمة Touch ID فإن آبل تعمل على تطوير مُستشعر يعمل بتقنيات الضوء وتحديدًا أشعّة الليزر، لتقوم بمسح البصمة بمجرّد وضعها على الشاشة دون الحاجة لأن تكون موجودة في زر مُنفصل مثلما هو الحال في الأجهزة الحالية، وبالتالي ستتمكّن من تطوير هاتف بشاشة مُمتدّة على الوجه الأمامي كاملًا، وهو ما يعني مساحة أكبر، لكن مثل هذه التقنية لن ترى النور عام 2017.

وبحسب التقرير، فإن آبل ترغب أيضًا بإضافة تقنيات التعرّف على الوجه Facial Recognition، وهو ما يتّفق مع تقارير صدرت قبل أيام قليلة، على أن تُدرج هذه التقنيات بداخل الشاشة كذلك.

وبجمع الشائعات، فإن هواتف iPhone القادمة ستتوفر بثلاثة أحجام مُختلفة، واحد منها بشاشة OLED بحجم 5.8 بوصة، كما سيدعم نفس الهاتف الشحن اللاسلكي، وسترتفع درجة مقاومته للماء لتصل إلى 3 أمتار تقريبًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *