iPadأخبار

KGI: حواسب iPad بثلاثة أحجام مُختلفة قد ترى النور في الربع الثاني من 2017

iPadأخبار

حواسب

تنوي شركة آبل كشف النقاب عن الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية خلال الربع الثاني من 2017، حيث من المتوقع أن تُطلق الحاسب اللوحي بثلاثة أحجام مُختلفة حسب تقرير شركة KGI.

وجاء تقرير KGI على لسان Ming-Chi Quo، أحد أبرز المُحللين في الشركة، الذي قال إن الحواسب اللوحية الجديدة ستتوفر بقياسات هي 12.9 بوصة، و9.7 بوصة، إضافة إلى حاسب ثالث بقياس 10 أو 10.5 بوصة، إذ لم تُقرر آبل حتى هذه اللحظة. وأكدّت Quo أن الحاسب بشاشة 12.9 هو الجيل الثاني من iPad Pro الموجود حاليًا في الأسواق، أما الحاسب الجديد بشاشة 10 أو 10.5 بوصة فسيُقدّم ميّزات جديدة مثل شاشة على طول الوجه الأمامي بحواف ديّقة جدًا، على أن يكون الحاسب بقياس 9.7 بوصة الخيار الأرخص من ناحية السعر.

وبحسب التقرير فإن الحواسب الكبيرة بشاشات 12.9 و10 أو 10.5 بوصة ستعمل بمعالجات A10X من شركة TSMC، على أن يعمل الحاسب الصغير الأرخص ثمنًا -9.7 بوصة- بمعالج A9 من شركة سامسونج.

وبالحديث عن مبيعات وأرقام آبل في 2017، قال التقرير إن الأيام السيئة لشركة آبل في مبيعات iPad قد ولّت في 2016، ففي هذا العام المبيعات السنوية ستتحسّن مُقارنة بعام 2016 وذلك بفضل القياسات المُختلفة التي ستوفّرها الشركة، إضافة إلى التكلفة التي أصبحت مدروسة بعناية بفضل وجود الكثير من الشركات المُزوّدة للمكونات وتحديدًا الشاشات العاملة باللمس.

ويتفق تقرير KGI مع تقرير مصرف Barclays الصادر في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، والذي ذكر أن شركة آبل تعمل على تطوير ثلاثة حواسب لوحية جديدة من فئة iPad Pro على أن يأتي واحد منها بشاشة بدون حواف جانبية أبدًا، وذلك بعد انتهاء جولة المصرف في شرق آسيا التي بدأ بعدها بإطلاق تقاير وتحليلات خاصّة بشركة آبل.

تقارير: تأخير إطلاق الجيل الجديد من حواسب iPad بسبب مشاكل في إنتاج المُعالجات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *