آيفونأخبار

آبل بدأت التحقيق بحادثة احتراق طالت هاتف iPhone 7 Plus أثناء شحنه

آيفونأخبار

احتراق

أكّدت شركة آبل أن التحقيقات بدأت للتعرّف على سبب احتراق أحد هواتف iPhone 7 Plus أثناء وصله بالشاحن، وذلك حسبما صرّحت لموقع Mashable بعد مقطع الفيديو الذي انتشر للهاتف أثناء احتراقه.

وبدأت الحكاية في 23 فبراير/شباط الجاري، عندما شاركت صاحبة الهاتف مقطع فيديو على حسابها في تويتر يُظهر احتراق الهاتف دون معرفة السبب، حيث نجح المقطع في حصد أكثر من مليون مُشاهدة، و18 ألف إعادة تغريد خلال فترة قصيرة جدًا.

وشرحت صاحبة الهاتف الحادثة قائلة إن الجهاز توقّف عن العمل قبلها بأيام قليلة لتأخذه قبل الحادثة بيوم إلى مركز صيانة آبل الذي أكّد بدوره أن الهاتف سليم بعد إجراء العديد من الاختبارات، ليعود وقتها للعمل دون مشاكل. لكن وفي اليوم التالي وأثناء شحن الجهاز في الليل لوحظ تصاعد الدُخان منه.

https://twitter.com/briannaolivas_/status/834556234166448128

وذكرت صاحبة الهاتف أن الجهاز كان أسفل المَخدّة أثناء الشحن، لتقوم فيما بعد بنقله إلى الطاولة، ليبدأ الدخان بالتصاعد مما يفتح احتمالية ارتفاع حرارته نتيجة لإحاطته بنوع من القُماش خلال الشحن. كما ذهب بعض المُستخدمين إلى اعتبار الحافظة المصنوعة من السيليكون السبب وراء احتراق الهاتف.

وبحسب تصريحات آبل، فإنها اتّصلت بصاحبة الهاتف بشكل فوري وقامت بالحصول عليه لإجراء التحقيقات والتعرّف على السبب الرئيسي وراء مثل هذه الحادثة.

يُذكر أن آبل نشرت في ديسمبر/كانون الأول 2016 نتائج التحقيقات التي أجرتها على خلفية احتراق بعض هواتف iPhone 6، حيث ذكرت أن تلك الحوادث المُتفرّقة في الصين ناتجة عن عوامل خارجية بنسبة 100٪، دون وجود أي أثر لعوامل داخلية أدت إلى بدء الحريق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *