آبلأخبار

تقارير: آبل تستحوذ على شركة RealFace المتخصّصة في تطوير تقنيات التعرّف على الوجه

آبلأخبار

تقنيات

أفادت آخر التقارير الصادرة على لسان موقع Calcalist إلى أن آبل استحوذت على شركة RealFace المُتخصّصة في تطوير تقنيات التعرّف على الوجه Facial Recognition بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي AI.

وتُعتبر RealFace شركة ناشئة تأسّست عام 2014، ومقرّها فلسطين المُحتلّة، وتُركّز بشكل أساسي على الاستفادة من الكاميرا الموجودة في الهواتف الذكية لاستخدام الوجه كوسيلة للتعرّف على المُستخدم وإثبات هوّيته عوضًا عن بصمة الإصبع أو كلمات المرور التقليدية.

وطوّرت الشركة سابقًا تطبيق Pickeez الذي يقوم بالتعرّف على وجه المُستخدم لاختيار أفضل صورة له على الشبكات الاجتماعية. وتدّعي الشركة كذلك، أن الخوارزميات التي طوّرتها قادرة على التعرّف على وجوه المُستخدمين بدقّة كبيرة جدًا.

ولم يكشف الموقع عن قيمة الصفقة، لكنها من المُمكن أن تصل إلى ملايين الدولارات كون الشركة حصلت مؤخرًا على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي. كما أن الشركة مؤلّفة من عشرة موظّفين فقط.

وتوقّف موقع الشركة عن العمل بعد أخبار الاستحواذ، وهي عادة تُرافق أي شركة تستحوذ عليها آبل، وهو ما يُعزّز من صحّة الأخبار الصادرة كذلك.

ولا تُعتبر RealFace الشركة الأولى من فلسطين المُحتلّة التي تستحوذ عليها آبل، فهي استحوذت سابقًا على Anobit لقاء مبلغ خيالي يصل إلى 500 مليون دولار أمريكي، وشركة PrimeSense لقاء 345 مليون، وأخيرًا شركة LinX في 2015 لقاء 20 مليون تقريبًا.

يُشار إلى أن الاستحواذ على RealFace يزيد من صحّة الشائعات التي تحدّثت عن وجود مُستشعرات للتعرّف على الوجه داخل هواتف iPhone 8 القادمة في نهاية 2018، حيث أشار أكثر من مصدر إلى وجود تلك المُستشعرات.

https://www.youtube.com/watch?v=UlxCaT-zzvQ

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *