آبلأخبار

الربع المالي الأول 2017: أعلى عائدات في تاريخ آبل، وأرقام قياسية في مبيعات هواتف iPhone

آبلأخبار

عائدات

كشفت شركة آبل رسميًا عن نتائجها المالية للربع المالي الأوّل لعام 2017 الذي نجحت فيه بتحقيق عائدات هي الأعلى بتاريخ الشركة، إضافة إلى تحطيم أرقام قياسية عديدة خلال الربع الذي يتوافق مع موسم الأعياد.

وقالت آبل إن عائداتها وصلت إلى 78.4 مليار دولار أمريكي خلال هذا الربع، مع أرباح بلغت 17.89 مليار دولار أمريكي بعد بيع 78.3 مليون هاتف iPhone، و13 مليون حاسب iPad لوحي، إضافة إلى 5.3 مليون حاسب Mac.

وارتفعت أرقام آبل المالية بذلك بشكل كبير جدًا مُقارنة بنتائجها المالية في الربع المالي الرابع من 2016، والذي حققت فيه عائدات وصلت إلى 46.9 مليار دولار أمريكي، و9 مليار كأرباح، في وقت باعت فيه 45.51 مليون هاتف iPhone، و9.28 مليون iPad، و4.89 مليون حاسب Mac. كما أنها -أرقام آبل المالية- تساوت تقريبًا مع أرقامها في الربع المالي الأول لعام 2016 الذي حققت فيه 75.9 مليار دولار أمريكي من ناحية العائدات، و18.4 مليار كأرباح بعد بيع 48 مليون هاتف iPhone، و9.8 مليون حاسب iPad، إضافة إلى 5.3 مليون حاسب Mac.

وبالنظر إلى الأرقام، فإن مبيعات هواتف iPhone التي وصلت إلى 78.3 مليون جهاز خلال الربع المالي الأول يعني رقم قياسي جديد غير مسبوق في تاريخ الشركة، وهو رقم ساهمت به هواتف iPhone 7 و7 Plus بشكل رئيسي، إضافة إلى مُساهمة هواتف iPhone بنسبة 69٪ من إجمالي عائدات آبل خلال هذا الربع.

وقال تيم كوك Tim Cook إن الشركة سعيدة جدًا بإعلان النتائج المالية للربع المالي الأول لعام 2017، الربع الذي حققت فيه آبل أعلى عائدات في تاريخها في ربع مالي واحد، إضافة إلى تحطيم العديد من الأرقام القياسية؛ فمبيعات هواتف iPhone هي الأعلى في تاريخها في ربع مالي واحد، إضافة إلى رقم قياسي في عائداتها من بيع الهواتف، والخدمات، وحواسب Mac، وساعة آبل Apple Watch. كما ذكر كوك أن عائدات آبل من قطاع الخدمات نمى بشكل قوي خلال العام الماضي بفضل الرقم القياسي للمُستخدمين داخل متجر التطبيقات App Store.

وتوقّعت آبل عائدات تتراوح ما بين 51.5 إلى 53.5 مليار دولار أمريكي في الربع المالي الثاني من عام 2017 الجاري مع هامش ربح بنسبة تتراوح بين 38٪ و39٪.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *