آيفونأخبار

شكاوي من مُستخدمي هواتف iPhone باللون الأسود Matte Black حول تقشّر الطلاء وخروجه

آيفونأخبار

هواتف

شارك بعض مُستخدمي هواتف iPhone 7 و7 Plus باللون الأسود Matte Black صورًا لأجهزتهم تُظهر تقشّر طلاء الهواتف دون سبب واضح، حيث بدأت الصور بالانتشار على مُنتديات الدعم الفنّي في موقع آبل الرسمي.

ويتقشّر الطلاء بشكل أساسي من على أزرار التحكّم بالصوت الموجودة على طرف الجهاز، إضافة إلى المنطقة المُحيطة بمكُبّرات الصوت، كما أن الطلاء على الوجه الخلفي تضرّر عند بعض المُستخدمين.

ونوّه مُعظم المُتضرّرين إلى أن أجهزتهم كانت محمية بغطاء منذ اليوم الأول، حيث لم يتعرّض الجهاز للاحتكاك بأية عناصر مُحيطة منذ شراءه، وهو ما جعل الجميع يُشكّكون في جودة الطلاء مُطالبين آبل كذلك بالاعتراف بالمُشكلة، وتقديم حلول لجميع المُستخدمين.

وذكر أحد المُستخدمين أنه توجّه إلى متجر آبل لطرح المُشكلة، لكن العاملين هُناك تردّدوا في المساعدة لعدم وجود تعليمات واضحة بخصوص هذه المُشكلة من آبل نفسها، ليضطر بعدها إلى الاتصال بالدعم الفني للعُملاء الذي طلب بدوره من المُستخدم إرسال صورًا للجهاز المُتضرّر لمُساعدته.

وسبق لهواتف آبل أن تعرّضت لنفس المشاكل في السابق مع اللون الأسود، خصوصًا في أجهزة iPhone 5 الصادرة عام 2012، حيث قال وقتها فيل شيلر Phil Schiller إنه من الطبيعي أن يُزال الطلاء من على الألمنيوم بعد فترة من الزمن، وهو المعدن المُستخدم في صناعة تلك الأجهزة.

وحذّرت آبل مُستخدمي هواتف iPhone 7 و7 Plus باللون الأسود اللامع Jet Black من مُشكلة تآكل الطلاء بعد كثرة الاحتكاك، ونصحت وقتها حاملي تلك الهواتف باستخدام غطاء لحماية اللون بالكامل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *