آيفونأخبار

KGI: الكاميرا الأمامية في iPhone 8 ثورية وقادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D

آيفونأخبار

الكاميرا

نشر Ming-Chi Kuo مُحلّل شركة KGI تقريرًا جديدًا يتناول تفاصيل جديدة لم تُذكر من قبل، حيث قال إن الكاميرا الأمامية في هواتف iPhone 8 سوف تكون ثورية وقادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد.

وقال Kuo إن الهاتف الجديد سيعمل بشاشة OLED، على أن يُزوّد بمُستشعر للأشعّة تحت الحمراء IR إلى جانب الكاميرا الأمامية لالتقاط الأبعاد والخروج بصور ثلاثية الأبعاد؛ حيث ستكون الكاميرا مسؤولة عن التقاط صور ثُنائية الأبعاد، ليقوم المُستشعر بإضافة أبعاد إليها بعد مُعالجة من خوارزميات نظام iOS.

ويُمكن استخدام المُستشعر الجديد لأغراض على غرار التعرّف على الوجه، أو قراءة القزحية، أو حتى التقاط صور شخصية Selfies ثلاثية الأبعاد. كما أن مثل هذه التقنية يُمكن الاستفادة منها في الألعاب بحيث يتم تصوير وجه المُستخدم ومن ثم تحويله إلى الشخصية الأساسية داخل اللعبة في مُحاكاة بسيطة للواقع المُعزّز Augmented Reality.

وذكر التقرير أن الخوارزميات التي ستعتمد عليها آبل هي بالأساس من تطوير PrimeSense التي استحوذت عليها في 2013، فمُستشعر IR مؤلّف من وحدة لإرسال الأشعّة ووحدة لاستقبالها بعد الارتداد، وبالتالي بإمكان المُستشعر معرفة بُعد العناصر عن الهاتف وتقديمها للخوارزميات لرسم الوجه بصورة ثلاثية الأبعاد.

وقال Kuo في التقرير، إن خوارزميات آبل في مجال مُعالجة الصور ثلاثية الأبعاد وتكوينها مُتطوّرة جدًا وتسبق تلك الموجودة في أندرويد، إذ تحتاج جوجل لأكثر من سنة لمُجاراة التطوّر الذي وصلت إليه آبل في هذا المجال.

وذكرت الكثير من التقارير أن آبل ترغب بتزويد iPhone 8 بمستشعر ثلاثي الأبعاد دون الإفصاح عن الكثير من التفاصيل، إذ تبدو تلك الأخبار صحيحة خصوصًا وجود مُستشعر لقراءة قزحية العين.

الوسوم

رأي واحد على “KGI: الكاميرا الأمامية في iPhone 8 ثورية وقادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *