Apple Payأخبار

خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay ستصل خلال ساعات إلى أيرلندا متبوعةً بتايوان

Apple Payأخبار

الدفع الإلكتروني

تستعد شركة آبل لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay في أيرلندا Ireland خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك على ذمّة مصدرين مُختلفين تواصل معهم القائمون على موقع 9to5mac.

وستتوفر الخدمة لجميع عُملاء مصارف UlsterBank وKBC، كما تنوي آبل إطلاق الخدمة لجميع المواطنين بغض النظر عن المصرف، ولهذا السبب تُحاول الاتّفاق مع البقيّة. لكن ما سهّل الأمر هو أن المصارف الحالية عالمية وسبق لها أن فعّلت خدمة Apple Pay في دول مُختلفة حول العالم.

ومن المُحتمل أن تتعاون آبل مع مصرفي Bank Of Irland وAIB، خصوصًا أنها مصارف تدعم خدمة أندرويد للدفع الإلكتروني Android Pay، دون وجود أية أخبار أو شائعات حتى هذه اللحظة.

وتنوي آبل إطلاق خدمتها للدفع الإلكتروني في تايوان أيضًا، فالكثير من المصادر أشارت إلى هذا الأمر في وقت سابق، على أن ترى النور خلال الفترة القادمة خصوصًا أن آبل أطلقت هواتف iPhone 6 من جديد بأسعار مُخفّضة ومساحة تخزين 32 جيجابايت.

وتسمح خدمة Apple Pay بإتمام الدفع عبر الهاتف عوضًا عن استخدام بطاقات الائتمان، فالمستخدم يقوم بتسجيلها ضمن التطبيق المُخصّص داخل نظام iOS ولن يحتاج بعدها سوى لإخراج الهاتف أو الساعة الذكية Apple Watch وتأكيد العملية باستخدام مُستشعر البصمة Touch ID. كما وفّرتها آبل منذ 2016 للتسوق الإلكتروني داخل نظام macOS، وبالتالي محفظة إلكترونية واحدة على جميع أجهزة آبل.

وتتوفر الخدمة في الوقت الراهن في مجموعة من الدول من ضمنها كندا، والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى فرنسا، وروسيا، وإسبانيا، وسويسرا، دون وجود دعم لها في الدول العربية حتى الآن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *